https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

%25 تراجع في أسعار الفراخ البيضاء بمنتصف مارس المقبل

انخفاض أسعار الأعلاف
انخفاض أسعار الأعلاف

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن مزارع الدواجن عادت للعمل بكامل طاقتها في الآونة الأخيرة، وذلك بعد تأكد المربين من توفير أعلاف تكفي لمدة 6 أشهر فور الإفراج عن كافة الأعلاف المستوردة المتواجدة في الموانئ المصرية، وعودة الدورة الإنتاجية للمزارع خلال منتصف مارس المقبل بواقع 4.5 مليون دجاجة يومية.

وأفاد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، في تصريحات صحفية، أن الدورة الإنتاجية التي بدأت فعليًا وانتظمت ستظهر نتائجها في الأسواق خلال منتصف مارس 2023، الأمر الذي سيؤدي إلى هبوط الأسعار بنسبة 25% إذ أنه من المتوقع تراجع سعر الدواجن في المزارع من 72 جنيها للكيلو إلى مستويات 55 جنيها للكيلو.

وذكر السيد أن الدورة الإنتاجية في المزارع تتطلب قرابة 45 يومًا وبدأت العمليات الإنتاجية في الانتظام منذ مطلع فبراير الجاري، الأمر الذي يجعل الإنتاج يعود للسوق بكامل قوته منتصف مارس وهذا سيؤدي إلى هبوط أسعار الدواجن في الأسواق.

واختتم السيد تصريحاته بقوله إن الطلب في المزارع لشراء الكتاكيت وصل إلى ذروته الأمر الذي تسبب في ارتفاع سعر الكتكوت إلى 22 و 23 جنيها، ومع دخول الإنتاج إلى مراحله الطبيعية فإن السوق سينتظم مرة أخرى وتوفير كافة الاحتياجات ومن ثم هدوء الأسعار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬263

مراجعات

1 من 5٬263