آخر أسبوع في 2022.. الذهب يترقب تغيرات عالمية ومحلية

صاغة الذهب
صاغة الذهب

في ظل الكثير من المتغيرات العالمية والمحلية تحدث الكثير من التغيرات في أسعار المعدن النفيس، ففي خلال الأسبوع الجاري آخر أسبوع في 2022، ستكون أسعار الذهب على موعد مع مجموعة من الأحداث والأحداث الاقتصادية العالمية.
ويرصد موقع “اقتصادنا” أبرز الأحداث الأسبوعية العالمية والمحلية التي تؤثر على أسعار الذهب قبيل انتهاء عام 2022.

أسعار الذهب اليوم
الذهب

الأحداث الاقتصادية العالمية

يرتقب العالم غدًا الإثنين 26-12-2022 إعلان تركيا عن تقرير ومؤشر معدل استغلال الطاقة، بينما تعلن اليابان بعد غد الثلاثاء 27-12-2022 عن تقرير مبيعات التجزئة، ثم بحلول يوم الأربعاء 28-12-2022 ستعلن أمريكا عن مؤشر مبيعات المنازل.
وبقدوم يوم الخميس 29-12-2022 ستعلن أمريكا عن مجموعة من المؤشرات والتقارير أولها تقرير طلبات إعانة البطالة، ثم تعلن عن تقرير مخزونات الخام، ثم ومع ختام الأسبوع بحلول يوم الجمعة ستعلن بريطانيا عن مؤشر أسعار المنازل.

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

الأحداث الاقتصادية المحلية

ينتظر سوق الذهب في مصر خلال هذا الأسبوع مجموعة من القرارات التي تخص أسواق الذهب وتجارة الذهب، ولعل من أبرز هذه الأحداث ما تم اليوم الأحد من قيام البنوك بتقييد إنفاق تجار الذهب بالدولار من خارج مصر، حيث طالب البنك المركزي البنوك بالالتزام فيما يتعلق بالذهب نظراً لطبيعة حركة التجارة الخاصة به في حالة عدم ورود حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 7 أيام عمل من تاريخ الشحن.

وربما نكون على موعد مع صدور قرارات أخرى تخص الإفراج الجمركي عن المنتجات المتواجدة في الموانئ والتي تدخل في صناعة المعدن النفيس، الأمر الذي قد يتسبب في تحرك الأسعار بصورة أو بأخرى نحو الانخفاض، حيث يرى الكثير من التجار أن معدلات العرض والطلب وتسعير الدولار بأكثر من 31 جنيه السبب الأساسي لزيادة أسعار المعدن الأصفر.

وربما نشهد خلال الأيام القليلة الماضية قيام البنك المركزي بإصدار شهادة ادخار بأكثر من 20%، وهذا الأمر متوقع من قبل الكثير من المحللين الاقتصاديين، وذلك حتى يتم سحب السيولة الدولارية من السوق، وفي هذه الحالة يتجه الكثير من ملاك الذهب والمستثمرين فيه ببيع الذهب ووضع استثماراتهم في هذه الشهادات، مما يدفع أسعار الذهب إلى الانخفاض.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬329

مراجعات

1 من 2٬329