أسبوع ملتهب.. 15 حدث يرسم ملامح مستقبل الذهب خلال الفترة المقبلة

استراتيجيات شراء الذهب
استراتيجيات شراء الذهب

يشهد سوق الذهب سواء المحلي أو العالمي فترة من الاضطربات المتتالية بسبب الأحداث الاقتصادية والسياسية المتلاحقة، حيث شهد العالم منذ أزمة جائحة كورونا حالة من الاضطربات والإغلاقات التي أثر على سلاسل الإمداد ثم الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت اكثر على استقرار الوضع العالمي ثم الحرب على غزة التى يدخل الحرب عليها الشهر الرابع، كل هذه الأحدث أثرت في تشكيل مستقبل الذهب خلال الفترة الماضية وإلى الآن.

احتياطي الذهب
احتياطي الذهب

وسيشهد الذهب خلال الفترة القادمة ما يقرب من 15 حدث سيرسم ملاح أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، حيث سيقوم رئيس الفيدرالي الأمريكي بإلقاء كلمته يوم الإثنين من أجل الحديث أكثر عن مستقبل السياسات الاقتصادية الأمريكية خلال الفترة القادمة، أيضا سيصدر مؤشر مديري المشتريات فى القطاع غير الصناعي الأمريكي.

والأحدث تستمر يوم الثلاثاء، حيث سيجتمع البنك المركزي الأسترالي، وأيضا صدور مؤشر مديري مشتريات البناء ببريطانيا، والإعلان عن حجم مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو وتستمر الأحداث يوم الأربعاء ويصدر مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل ببريطانيا ثم الكشف عن الميزان التجاري الأمريكي.

ويختتم الأسبوع بالكشف الحساب الجاري لليابان وبيانات التضخم في الصين وطلبات إعانة البطالة بأمريكا يوم الخميس، واما يوم الجمعة فيتم الكشف عن الانتاج الصناعي بتركيا، بالإضافة لخطاب رئيس البنك الاتحادي الالماني، ومعدل التوظيف في كندا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬647

مراجعات

1 من 4٬647