أسعار البيض اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022.. 60 جنيه للأبيض و64 للأحمر

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، إن أسعار البيض، تشهد حالة من الانخفاض في الوقت الحالي ومن المتوقع أنها سوف تستمر في الانخفاض أكثر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف السيد، خلال تصريحات تلفزيونية له، أن سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم 55 جنيهًا في المزارع، والأحمر وصل سعره إلى 59 جنيهًا، ويضاف 5 جنيهات فقط على هذا السعر عند بيعها للمستهلك.

وأشار رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، إلى أن السوق يشهد انخفاض في أسعار الأعلاف الأمر الذي يتبعه مباشرة انخفاض أسعار البيض، إذ يمثل العلف 70% من مدخلات الدواجن والإنتاج الحيواني، مفيدًا أن سعر كيلو الدواجن بلغ اليوم 29 جنيهًا في المزارع، ويضاف إلى هذا السعر 5 جنيهات عند البيع للمستهلك، موضحًا أن هذا السعر غير عادل للمنتج.

وأكد رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، أن الإعلام له دور كبير في التحرك نحو خفض أسعار السلع التي ارتفعت أسعارها بشكل غير مبرر في الفترات السابقة، حيث أن وجود لجنة لتحديد تكلفة السلع والمنتجات سيمنع التلاعب في أسعارها وزيادتها على المستهلك في الأسواق، وسيعلم المستهلك القيمة الحقيقية والسعر الرسمي للسلع الاستهلاكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344