أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 13-12-2022

الذهب اليوم

تشهد أسعار الذهب حالة من الاستقرار النسبي بالأسواق المحلية والعالمية خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث تترقب الأسواق العالمية بيانات التضخم الأمريكية وقرار السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.
ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين اليوم والتي يعتمد عليها الفيدرالي الأمريكي في تحديد سياسته النقدية، حيث يستهدف الفيدرالي معدلات تضخم قرب 2% مقابل النسب الحالية 7.7%، بينما سيصدر الفيدرالي الأمريكي بيانا السياسة النقدية غدًا الأربعاء، ويلي ذلك مؤتمر صحفي لرئيس البنك جيروم باول.


قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تشهد حالة من الاستقرار النسبي نتيجة تعليق البيع والشراء بمحلات الذهب الكسر والجملة، والتجزئة.
أضاف، أن تعليق تجار الكسر عن البيع تسبب في شلل حركة البيع بمحلات التجزئة، حيث لا يمكن بيع التجار للمشغولات الذهبية للعملاء، الإ مع ضمان شراء حصة مماثلة من الذهب الكسر، وذلك للحفاظ على دورة رأس المال المتمثل في مخزون الذهب بالمحل.


أشار، إلى أن عيار 21 مستقر عند مستوى 1650 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 24 عند 1886 جنيهًا، وعيار 18 عند 1414 جنيهًا، وعيار 14 عند 1100 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 13200 جنيهًا.
أضاف، أن طرح الذهب ببورصة السلع سيؤدي إلى ضبط حركة الأسعار بالسوق المحلي، بشرط أن تغطي الدولة الطلب المتوقع بالسوق، وإلا ستتحول إلى « أسعار استرشادية» غير قابلة للتنفيذ، ومن ثم سيكون سعر السوق الموازي هو السعر الفعلي للتنفيذ.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬644

مراجعات

1 من 4٬644