أسعار الذهب تترقب اجتماع البنك المركزي الخميس المقبل

اسواق الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل ارتفاع الأوقية، وتراجع الدولار بالأسواق العالمية، على الرغم من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع وتيرة أسعار الفائدة خلال العام المقبل، لكن تزايد المخاوف من تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي، وتنامي الركود التضخمي، عزز من توجه المستثمرين للذهب كملاذ آمن.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات امس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1680 جنيهًا، بينما سجلت الأوقية مستوى 1807 دولارات.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 1920 جنيهًا، وعيار 18 سجل 1440 جنيهًا، وعيار 14 سجل 1120 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل مستوى 13440 جنيهًا.

وأوضح، إمبابي، أن قرار البنك المركزي بخفض فترات سداد حصيلة تصدير الذهب من 6 أشهر إلى 10 أيام، يمثل ضربة قوية للمضاربين على الدولار بالأسواق الموازية، ويدفع أسعار الذهب للوصول تدريجيا للقيم العادلة.
أضاف، ان السوق مازال يترقب قرار اجتماع البنك المركزي، الخميس المقبل، لتحديد مصير أسعار الفائدة، والذي سيكون له تداعيات كبيرة على حركة الأسعار، خاصة إذا ما قرر البنك تحرير جديد لسعر الصرف.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬358

مراجعات

1 من 2٬358