أسعار النفط اليوم الخميس 9-2-2023

اسعار النفط
اسعار النفط

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس،85.15دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.46دولار، حيث ارتفعت الأسعار اليوم، وعرضت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريرا تليفزيونيا عن آثار زلزال تركيا على سوق النفط العالمي، وذكر التقرير أنه لم تقتصر آثار زلزال تركيا على سقوط ضحايا، لكنه اثر أيضا على سعر النفط.. والسؤال كيف ؟

انتاج النفط

أجاب التقرير أن الزلزال أغلق محطة تصدير رئيسية فى تركيا، وحقل آخر فى بحر الشمال أدى لارتفاع العقود الآجلة لخام برنت من 40 سنتا إلى 81 دولار للبرميل، وارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي من 43 سنتا إلى 74.54 دولار للبرميل، مشيرا إلى أنه توقفت العمليات فى مرفأ النفط التركي.

وفى وقت سابق، قال عمر أحمد، مراسل القاهرة الإخبارية من أنقرة، إن الزلزال الذى ضرب تركيا يعد الأسوأ منذ ثلاثينيات القرن الماضى، حيث إن زلزال الثلاثينيات تخطت قوته أيضا 7 ريختر، وكان مدمرا أيضا.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية من أنقرة، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن الطقس في تركيا أدى لتفاقم الضحايا في تركيا، وأدى لزيادة عدد الوفيات والإصابات الذين يزداد عددهم بشكل مستمر، موضحا أن هناك رعب في تركيا من حدوث تسونامي.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من أنقرة، أن عدد الوفيات في تركيا وصل حتى الآن إلى 4350 قتيلا، موضحا أن محاولات إنقاذ الأشخاص تحت الأنقاض في تركيا ما زالت مستمرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬647

مراجعات

1 من 4٬647