أغنى 5 نساء على وجه الأرض.. فرنسية في الصدارة

فرانسواز بيتنكور
فرانسواز بيتنكور

يبحث البعض منّا عن قائمة أثرياء العالم، لكن القليل من يهتم بأكثر النساء حول العالم ثراءً، ووفقًا لتقرير مجلة CEOWORLD الصادر في أغسطس الماضي، فقد تصدرت سيدة الأعمال الفرنسية فرانسواز بيتنكور قائمة أغنى نساء الأرض، حيث بلغت ثروتها وفق التقرير 74 مليار دولار، لتصبح وريثة لوريال، هي الأغنى في العالم.

فرانسواز بيتنكور مايرز، هي وريثة مجموعة التجميل الفرنسية لوريال، بثروة تقدر بـ 74 مليار دولار، وهى حفيدة مؤسس شركة “لوريال” الفرنسية لمستحضرات التجميل، كما أنها عضو فى مجلس إدارة الشركة منذ عام 1997، وحلت على قائمة المليارديرات منذ عدة أعاوم بعد وفاة والدتها، ليليان بيتينكور، فى سبتمبر 2017، إذ كانت ليليان فى القائمة كل عام منذ أن نشرت “فوربس”، أول قائمة للمليارديرات فى العالم فى عام 1987.

فرانسواز بيتنكور

وفي المرتبة الثانية أتت “أليس والتون” بثروة تقدر بحوالي 61.7 مليار دولار، وهي سيدة أعمال أمريكية، وريثة متاجر وول مارت الأمريكية. ومن أهم إنجازاتها بخلاف قطاع الأعمال، إنشاء متحف “Crystal Bridges” للفن الأمريكى الحديث فى العام 2011، فى ضوء اهتمامها الكبير بالفنون.

اليس والتون

وتأتي “جوليا كوخ” في المركز الثالث بثروة تقدر بحوالي 57.9 مليار دولار، واسمها جوليا مارغريت فليشر، من مواليد العام 1963، كانت تعمل كناشطة اجتماعية أمريكية، ومساعد سابق، وشخصية عامة، وهي شريكة رجل أعمال من إنديانولا ، أيوا. وتشتهر باسم زوجة ديفيد كوتش، المهندس الكيميائي الأمريكي ، وقد ورثت ثروتها عن زوجها بعد وفاته.

جوليا كوخ

وتحتل المركز الرابع “ماكنزي سكوت”، بثروة تقدر بحوالي 42.4 مليار دولار، وهي الزوجة السابقة للرئيس التنفيذي لشركة أمازون “جيف بيزوس”، كما أنها روائية أمريكية شهيرة.

حصلت سكوت على ربع أسهم جيف بيزوس من Amazon خلال تسوية طلاق الزوجين في عام 2019، ويعادل ذلك 4% من الأسهم التي كانت تبلغ قيمتها أكثر من 35 مليار دولار في هذا الوقت.

ماكنزي سكوت

وجاءت “جاكلين مارس” كخامس أغنى امرأة على هذا الكوكب، إذ تبلغ ثروتها ما يقرب من 33.4 مليار دولار،‏ هي وريثة أمريكية. عضوة في مجلس إدارة مجموعة مارس المتحدة للمواد الغذائية بالولايات المتحدة منذ عام 1973. ٱبنة فورست مارس الأب، وحفيدة فرانكلين كلارنس مارس، مؤسسي شركة ومصانع مارس المتحدة المنتجة للعديد من أنواع الحلوى والشوكولاتة مثل سنيكرز، مارس وغيرها.

جاكلين مارس

جدير بالذكر أن مجلة CEOWORLD هي مجلة الأعمال والموقع الإخباري الرائد في العالم للمديرين التنفيذيين والمديرين الماليين وكبار المديرين التنفيذيين وقادة الأعمال والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، تصدر هذه المجلة التقارير المالية والاقتصادية التي تهتم بنشاطها منذ انطلاقها.

إنفوجراف.. أغنى 5 نساء في العالم

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬256

مراجعات

1 من 1٬256