أمريكا تتلاعب لإيقاف تصدير الرقائق الهولندية للصين

رقائق إلكترونية
رقائق إلكترونية

صرح تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، خلال الساعات الماضية عن انتقاده الولايات المتحدة الأمريكية لإجبارها أحد الموردين الهولنديين يعمل في مجال الرقائق الإلكترونية حتى يوقف بيع معدات صناعة الرقائق إلى الصين، واصفًا هذه التحركات الأمريكية بقوله “هذا يعد إرهابًا تكنولوجيًا”.

وقد أعلن تشاو تصريحه السابق خلال مؤتمر صحفي دوري تعقده الوزارة؛ وردًا منه على استفسار بشأن تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية تدفع هولندا لمنع الشركة الهولندية ((إيه إس إم إل)) القابضة من بيع أنظمة متخصصة في التصوير الضوئي الأكثر تقدمًا إلى الصين.

حظر بيع معدات صناعة الرقائق الإلكترونية

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: “هذا مثال آخر على إساءة استخدام الولايات المتحدة لقوتها الوطنية والاعتماد على الهيمنة التكنولوجية للانخراط في الدبلوماسية القسرية”.

واستطرد قائلا: إنه في السياق الحالي للعولمة، قامت الولايات المتحدة مرارًا وتكرارا بالتسييس والاستغلال والتوجيه الأيديولوجي بشأن عالم التكنولوجيا والقضايا الاقتصادية والتجارية، وفرضت بحسب قوله “حصارًا تكنولوجيًّا” على الدول الأخرى، الأمر الذي سيجعل هذه الدول تدرك أن الاعتماد فقط على الولايات المتحدة للحصول على التكنولوجيا لن يحقق نفعًا.

وأضاف أن “هذا سيحث الدول على تسريع تحقيق الاستقلال العلمي والتكنولوجي والاعتماد على الذات”.

كما قال: ” آمل في أن تتمسك الأطراف المعنية بمواقفها الموضوعية والحيادية، وأن تمضي قدما وفقا لمصالحها طويلة الأجل ومبدأ السوق العادلة والمنصفة، وأن تتخذ القرارات بشكل مستقل”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 1٬922

مراجعات

1 من 1٬922