أنباء سارة للمقيمين بالخارج بشأن استيراد السيارات

استيراد سيارات من الخارج

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن أنباء سارة للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج فيما يخص استيراد السيارات، وقالت الوزارة في بيان لها: “تقرر إلغاء شرط التصديق على المستندات اللازم تقديمها من المواطنين المصريين المقيمين بالخارج لاستيراد السيارات طبقا لقانون “منح بعض التيسيرات للمصريين بالخارج”.

وفي هذا الشأن أكد الدكتور عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، على أنه تم إلغاء تصديق كافة الأوراق الخاصة المتعلقة باستيراد السيارات من المملكة العربية السعودية، وذلك بالاتفاق مع القنصلية المصرية، مشددًا على أن هذه الخطوة توفر على المواطنين العديد من الأموال الطائلة، علاوة على إنجاز الوقت في سرعة الحصول على السيارة.

وأضاف حنفي، في تصريحات صحفية، أن هذه الخطوة تساعد المصريين على شراء السيارات من الخارج وبالتالي توفر لهم مبالغ ضخمة، لافتًا إلى أن أبرز الأوراق التي تم إلغاؤها من تصديق الأوراق المتعلقة بالفاتورة.

وأوضح حنفي، أن أبرز المطالب التي تم طرحها مع وزيرة الهجرة أثناء زيارتها للمملكة كانت تخص استيراد السيارات من الخارج، ومن أبرز ما تم مناقشته إلغاء المدة المحددة بشأن الوديعة، علاوة على وضع بند حظر على بيع أي سيارة لمدة خمس سنوات يتم شراءها من الخارج.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬144

مراجعات

1 من 5٬144