أول رد فعل لأسعار الذهب على قرار المركزي برفع أسعار الفائدة 3%

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

يبدو أن قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس حتى لم يكن له مردود قوي على أسعار الذهب، فالجميع على علم أن رفع الفائدة على الدولار يقابله انخفاض في سعر المعادن النفيسة والتي على رأسها الذهب، فالناس تتجه بأموالها إلى شهادات الادخار، وهو الأمر المنتظر في الساعات القليلة الماضية، حيث من المتوقع قيام البنك المركزي بطرح شهادات ادخار تصل إلى 20% أو تزيد عن ذلك.

يشار إلى أن أسعار الذهب قد ارتفعت في الساعة الأخيرة ليسجل عيار 21 حوالي 1775 جنيه، بعد أن وصل قبل اجتماع المركزي إلى 1660 جنيه، وربما تحمل الساعات القادمة تطور في الأسعار بصورة ملحوظة، حيث أن الكثير من محللي السوق والاقتصاديين يراهنون على انخفاض الذهب، وذلك مع توجه الكثير من الناس إلى بيع المشغولات الذهبية التي لديهم.

الذهب
الذهب

أسعار الذهب الآن

ونرصد لكم بموقع “اقتصادنا” أسعار الذهب الآن بحسب آخر تحديث في محال الصاغة وشركات بيع السبائك والمشغولات الذهبية، وفق الواضح في الجدول التالي:

أسعار الذهب الآن

الذهب عالميًا

انخفض سعر الذهب عالميا بالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بواقع 300 نقطة أساس (3%) لتسجل الأوقية 1786 دولارا، بينما سجل الذهب في وقت سابق من تداولات اليوم الخميس 22 ديسمبر 1819 دولارًا للأوقية.

جدير بالذكر أن سعر الذهب كان قد وصل إلى 2070 دولارًا للأونصة، وذلك بعد اندلاع حرب روسيا وأوكرانيا، خلال شهر مارس الماضي، ليقترب من أعلى مستوى له المسجلة في أغسطس 2020، وبعد أن بلغت ذروتها انخفضت أسعار الذهب بنسبة 22% إلى 1615 دولارًا للأونصة.

ووفق ما نشرنا من قبل فإن أسعار الذهب ترتبط بشدة ببيانات ومؤشرات الدول الاقتصادية الكبرى في العالم، ولعل أبرز أسباب تراجع أسعار المعدن النفيس قرارات الصين المتخذة بشأن جائحة كورونا في الأيام الأخيرة، حيث أن الصين تعد من أكبر الأسواق العالمية استهلاكا واستخداما للذهب والمجوهرات.

Gold

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬358

مراجعات

1 من 2٬358