أول سيارة كهربائية مصرية قريبًا في الأسواق بمكون محلي 60% وسعر على قد الإيد

قال رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت سات جروب محمد الغمري، الشركة الأولى في مصر التي تقوم بتصنيع سيارة محلية الصنع، إن السيارة المخطط تقديمها من قبل الشركة ستكون كهربائية بالكامل، تعتمد على 60% مكونات محلية، وتطرح نهاية عام 2024 الجاري.

سعر أول سيارة كهربائية مصرية

أفاد رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت سات جروب في تصريحات صحفية إن السيارة الكهربائية المنتظر تقديمها ستكون أسعارها 250 ألف جنيه تقريبًا.

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية – أرشيفية

مواصفات أول سيارة كهربائية مصرية

  • السيارة المصرية تأتي بطول 3 أمتار ونصف، وعرض متر و600 سم، وارتفاع إجمالي متر و600 سم، تتمكن السيارة الكهربائية المصرية من قطع مسافة 100 كم في الساعة بالشحنة الواحدة، وسرعة قصوى 60 كم في الساعة.
  • البطارية تأتي بسعة أكبر تمكن من قطع مسافة 200 كم بالشحنة الواحدة، تصل لسرعة قصوى 150 كم في الساعة، مجهزة بمجموعة من الشاشات الداخلية تعمل باللمس، خاصية التعرف على الوجه، الدخول الذكي.
  • محرك السيارة مستورد من الصين.
  • بطارية حديثة CTM وهي نفسها المستخدمة في سيارات تسلا.

وكشف الغمري أن الشركة تخطط لإنشاء مصنعها بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 50 ألف متر، على أن يبدأ إنتاج أول سيارة كهربائية مصر رسميًا خلال فبراير 2024.

ولفت إلى أن المشروع يأتي بالشراكة بين أكاديمية البحث العلمي و إيجيبت سات جروب، على أن تمول الأكاديمية عملية البحث والتطوير.

وأشار إلى أن السيارة الجديدة تناسب دخل المواطن المصري، كما أنها موفرة في الاستهلاك حيث تستهلك تقريباً 15 جنياً لشحن بطاريتها لقطع مسافة 100 كم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬620

مراجعات

1 من 4٬620