«أي صاغة»: الذهب يمحو بعض خسائره .. بعد رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة

سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة»
سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة»

قفزت أسعار الذهب، وعوض جزءًا من خسائره بعد أن رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة 75 نقطة أساس بهدف خفض التضخم، وذلك بفعل تراجع الدولار، مما زاد من جاذبية الذهب بين المشترين الذين يحملون عملات أخرى.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات، عبر الانترنت، إن أسعار الذهب قفزت أسعار الذهب بقيمة 8 جنيهات بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 994 جنيهًا، وذلك بفعل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 22 دولارًا، لتسجل مستوى 1742 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1136 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 852 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 663 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 7952 جنيهات.
لفت، إلى أن رفع أسعار الفائدة أدى لتراجع أسعار الذهب بنسبة 15٪ منذ مارس الماضي وبداية الحرب الروسية الأوكرانية، بعد أن تجاوزت قيمة الاوقية مستوى 2000 دولار.
وفي سياق متصل، خفض صندوق النقد الدولي توقعات النمو العالمي مرة أخرى يوم الثلاثاء الماضي، محذرًا من مخاطر الهبوط من ارتفاع التضخم وحرب أوكرانيا وقد تدفع الاقتصاد العالمي إلى حافة الركود إذا تركت دون رادع.

قد يعجبك ايضا

4 تعليقات
  1. […] البنوك المركزية العالمية عن تعزيز حجم احتياطاتها من الذهب مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 100.6%، مسجلة […]

  2. […] أن مؤشر ارتفاع أسعار الفائدة على الدولار ستؤثر بشكل مباشر على مؤشر سعر الدولار وسيتم رفعه خلال […]

  3. […] سجل سعر جرام الذهب عيار 14 الأقل فئة حوالي 670 جنيها للبيع و 677 جنيها […]

  4. […] مارس الماضي بعد رفع الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة اربعة مرات متتالية، بنسبة 0.25% في مارس […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬290

مراجعات

1 من 1٬290