“إتش سي”: أسهم “طلعت مصطفى” ستنتعش بقوة خلال 2023 بفضل قطاع السياحة

أشارت تقارير مالية وأبحاث إلى أن أسهم مجموعة “طلعت مصطفى” ستنتعش بقوة خلال العام الجاري 2023 وذلك بفضل قطاع السياحة المنتعش وارتفاع معدلات الإشغال بالفنادق، وانخفاض الجنيه المصري أمام الدولار، وذلك بحسب لشركة “إتش سي” لتداول الأوراق المالية.

وأوضحت التقارير أن سهم “طلعت مصطفى” يتداول في الوقت الحالي عند سعر منخفض بشكل مبالغ فيه، برغم تحقيق نتائج مالية جيدة، وتوزيع أرباح على المساهمين، وتميزه بمضاعف لصافي قيمة الأصول عند 0.32 مرة.

وأكدت شركة “إتش سي” في أبحاث سوقية لها على صعود القطاع العقاري خلال العام الجاري 2023، وذلك لأسباب أهمها: الانتعاش الاقتصادي، وتيسير السياسات النقدية، وتطوير سوق الرهن العقاري للشريحة الفوق المتوسطة، موضحة أن هناك تفاؤل في ظل استمرار التضخم المرتفع والذي تسبب في أسعار فائدة حقيقية سلبية ستؤدي لصالح قطاع العقارات المصري، والذي ينظر إليه المستثمرون عادة على أنه ملاذ آمن.

نتائج مجموعة “طلعت مصطفى” خلال 2022

توقعت مجموعة “طلعت مصطفى” تحقيق قطاع مشروعات الضيافة خلال العام المنصرم 2022 أفضل أداء مالي وتشغيلي على الإطلاق منذ عام 2018، لتصل الإيرادات المحققة من الفنادق إلى نحو 2.4 مليار جنيه بارتفاع عن الإيرادات المسجلة في السنة المالية 2021، والتي بلغت 1.27 مليار جنيه مما يعني زيادة بنحو 90% تقريبًا على أساس سنوي، كما توقعت أن يتعدى رقم الأرباح قبل خصم الفوائد والضريبة والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) مليار جنيه مقارنةً بـ372 مليون جنيه عن السنة المالية 2021، بما يمثل زيادة على أساس سنوي بنحو 3 أضعاف.

اختيار هشام طلعت مصطفى ضمن أقوى قادة السياحة في الشرق الأوسط

جدير بالذكر أن مجلة فوربس العالمية قد اختارت رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر فى الشرق الأوسط للعام قبل الماضي 2021، إذ جاء في المرتبة رقم 27 فى القائمة التى ضمت 50 اسما. وفي تقرير المجلة للعام الماضي 2022 جاء هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة أقوي الرؤساء التنفيذين في منطقة الشرق الأوسط، والتي ضمت 100 قائد أعمال، إذ جاء في المركز 61 في القائمة.
وساهمت مجموعة “طلعت مصطفى” في المساهمة بالارتقاء بالتنمية السياحية، من خلال تطوير مشروعات سياحية غير مسبوقة وبمعايير عالمية، مثل منتجع فورسيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا، وفورسيزونز سان ستيفانو وفندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل – القاهرة، كما تعمل المجموعة على تطوير فورسيزونز كايرو كابيتال بمدينتي وفورسيزونز الاقصر ومشروع راديسون ساس كوليكشن بمرسى علم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 3٬237

مراجعات

1 من 3٬237