إيلون ماسك في القائمة بـ 201.7 مليار دولار.. فوربس تكشف عن أثرياء قارات العالم العصاميين

قائمة أثرياء العالم العصاميين
قائمة أثرياء العالم العصاميين

كشفت فوربس عن أكثر الشخصيات ثراءً في كل قارات العالم، إذ جمع نصف أصحاب المليارات الـ 6 المدرجين على القائمة المعلنة ثرواتهم بالاعتماد على أنفسهم، لتصفهم فوربس بالعصاميين.

ويرصد موقع اقتصادنا قائمة أثرياء العالم العصاميين كل حسب قارته بحسب ما نشره موقع فوربس الشرق الأوسط.

برنار أرنو والعائلة

جاء برنار أرنو والعائلة في المقدمة بقارة أوروبا بصافي ثروة بلغت 223.6 مليار دولار، وهو فرنسي الجنسية، يرأس صاحب الـ74 عاما، امبراطورية (LVMH) التي تتألف من 75 دار أزياء وعلامات مستحضرات تجميل تجارية رائدة، مثل (Louis Vuitton) و(Sephora).

ويستثمر أرنو بشركته القابضة (Agache) التي تقف خلف شركة (Aglaé Ventures) في كبرى شركات التكنولوجيا، مثل (Netflix) و(Byte Dance) الشركة الأم لتطبيق (TikTok). فيما يعمل أبناء أرنو الـ5 في مجموعة (LHMV).

إيلون ماسك

يتقدم إيلون ماسك قارته أمريكا الشمالية كأحد أثرى الأثرياء العصاميين، وذلك بثروة تقدر بقيمة 201.7 مليار دولار، ويعد صاحب الـ 52 عامًا ثاني أثرى أثرياء العالم، وقد شارك في تأسيس 6 شركات، أبرزها (Tesla) و(SpaceX) و(The Boring Company).

يمتلك ماسك أساليب استراتيجية تميزه عن غيره، وقد ظهرت جلية عندما أعلن عن استحواذه على حصة تبلغ نسبتها 9.1% في شركة (Twitter) ليشتريها في أبريل 2022 مقابل 44 مليار دولار، وينتهي من إنجاز الصفقة في أكتوبر من نفس العام، ليتم إعادة تسمية الشركة ويطلق عليها (X) ليسيطر ماسك، اليوم، على 74% منها تقريبًا.

يذكر أن ماسك كان حديث الساعة عندما كشف في يناير الماضي 2024 عن أن شركته الناشئة للتكنولوجيا العصبية (Neuralink) زرعت أول شريحة في الدماغ البشري، واصفًا ذلك بالنتائج الأولية “الواعدة”.

موكيش أمباني

يحتل موكيش أمباني القائمة في قارة آسيا، بصافي ثروة قدرت بحوالي 114.1 مليار دولار، وهو هندي الجنسية، يشغل صاحب الـ 66 عامًا، رئاسة مجلس إدارة شركة (Reliance Industries)، والتي حققت إيرادات بلغت 118.6 مليار دولار.

وتعمل شركة صناعة الأقمشة العملاقة اليوم في قطاعات البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات والتجزئة والخدمات المالية.

جينا رينهارت

تأتي جينا رينهارت في مقدمة أثرياء القارة الأسترالية العصاميين بصافي ثروة يبلغ 30.3 مليار دولار، وقد صنعت صاحبة الـ 70 عامًا ثروتها من الحديد الخام، بعد إنقاذ شركة والدها المتعثرة ماليًا (Hancock Prospecting) منذ أكثر من 20 عامًا.

تتنوع استثمارات رينهارت بين التنقيب عن المعادن النادرة والغاز، وتعرف بأنها ثاني أكبر منتجة لقطعان الماشية في أستراليا، بإدارتها للمزارع على امتداد البلاد.

إدواردو سافرين

يعد إدواردو سافرين البرازيلي الجنسية صاحب الـ 41 عاما متربعا على عرش أثرياء قارته أمريكا الجنوبية العصاميين بصافي ثروة تقدر بحوالي 26.1 مليار دولار، وهو شريك مارك زوكربيرغ، في تأسيس شركة (Meta Platforms) التي عرفت في الماضي باسم فيسبوك.

أسس سافرين في 2006 صندوق (B Capital) مع راج جانجولي، الصندوق الذي يدير أصولًا بقيمة 6.5 مليار دولار.

يشار إلى أن سافرين قد تنازل عن جنسيته الأميركية في عام 2012، ليصبح مواطنًا سنغافوريًا قبل طرح شركة فيسبوك العام الأولي. وبغض النظر عن ريادته للأعمال التجارية، إلا أنه كان لاعبًا ماهراً للشطرنج في الفترة من عام 1997 إلى عام 2001.

أليكو دانغوتي

يتواجد أليكو دانغوتي النيجيري الجنسية صاحب الـ 66 عاما في مقدمة أثرياء القارة الأفريقية العصاميين، وذلك بصافي ثروة تبلغ قيمتها حوالي 13.3 مليار دولار، وهو مالك شركة (Dangote Cement) أكبر شركات إنتاج الأسمنت في القارة السمراء، وتنتشر عملياتها في 10 دول أفريقية.

ولا تتوقف استثمارات دانغوتي على الأسمنت فقط بل تتواجد استثماراته في الأرز وحبوب الشوفان في مدينة كانو، التي تعد ثاني أكبر مدن نيجيريا على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬824

مراجعات

1 من 4٬824