https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

اتجاهات أسعار الذهب في مصر والبورصة العالمية

أسعار الذهب عالميا

​اختتمت أسعار المعدن الأصفر تداولات الأسبوع الماضي بإغلاق إيجابي ليقلص الذهب من خسائره خلال تداولات الأسابيع الماضية على الرغم من رفع الفائدة من قبل الفيدرالى الأمريكى بواقع 75 نقطة بعد تراجع لأربعة شهور متتالية في أسعار الذهب.

هل حان الوقت لبعض الإيجابية؟!

فى ظل التطورات الحالية بشأن تدخل عسكري محتمل من بكين لجزيرة تايوان حيث من المتوقع أن نشهد لقاء غدا الأربعاء بين رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي و رئيسة تايوان حسب “فايننشال تايمز” وهو ما تعترض عليه الصين ليصبح بذلك اعتراف رسمي بسيادة تايوان، بالإضافة إلى التصريحات والخطوات الجديدة من رئيس كوريا الشمالية.
على الجانب الأخر قد نشهد الفترة المقبلة خفض جديد للجنيه مقابل الدولار، وتظل احتمالات دون تأكيد بطبيعة الحال من أجل الحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولى لذلك قد نشهد تدخل من المركزي المصري في الاجتماع القادم 18 أغسطس 2022 أو قبل ذلك فى إجتماع استثنائي.
تخطى سعر الدولار حاجز الـ 19 جنيه تظل نقطة لا يجب إهمالها حتى وإن كان الصعود يحدث بشكل طفيف ولكن يظل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه قرب أعلى مستوياته تاريخيا
(ما يقارب 1ج تقريبا متبقى على أعلى سعر) لذلك فإن تخطى حاجز الـ 20 جنيه يصبح أمر محتمل قد نشهده الفترة المقبلة خاصة مع ما سبق ذكره أنه من المرجح أن نشهد تدخل من المركزي بسعر الصرف.
شهدت كذلك عوائد السندات لأجل 10 و20 و30 سنة تراجع ملحوظًا منذ بداية هذا الأسبوع وهو ما قد يدعم سعر الأونصة عالميًا فى الوقت الراهن بالإضافة إلى التصحيح الذي شهده مؤشر الدولار الأمريكي منذ منتصف تداولات الشهر الماضى.
أما عن اسعار الذهب محليًا فمن المتوقع أن نشهد مواصلة ارتفاع أسعار المعدن بالسوق المحلية لنستهدف بذلك مستويات (1080—1100ج)، ولكن قد نشهد قبل مواصلة الصعود هبوط تصحيحي من أجل استعادة الزخم لمواصلة الصعود، إذا وبناء علية فإن كل هبوط ستكون فرصة جيدة للشراء بسعر أفضل لنصل لمستهدفاتنا على الأجل المتوسط.
أما عن يستفسر من متابعينا هل الأسعار الحالية جيدة للإستثمار فالإجابة هى نعم! حيث لا توجد حتى الآن أى معطيات أو مؤشرات فنية أو اقتصادية تفيد بتغيير الذهب للإتجاه العام الصاعد ولكن وجب التأكيد على أهمية عمل متوسط للأسعار، (أى الشراء من اكثر من سعر مختلف وليست كل الكمية من نفس السعر).

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] أسعار الذهب اليوم في مصر بالتعاملات المسائية تراجع 5 جنيهات، وجاء […]

  2. […] أسعار الذهب عيار 21، سجلت 1030 جنيه مصري […]

  3. […] أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاع ملحوظ 10 جنيهات، وذلك رغم الأجازة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬244

مراجعات

1 من 5٬244