احذر من اختراق خصوصيتك على الواتساب.. إليك طريقة حماية حسابك

واتساب
واتساب

حذر مجموعة من العاملين بمجال الأمن المعلوماتي مستخدمي تطبيقي واتساب من اختراق خصوصيتهم، برغم من معرفتهم بأن الرسائل عبر التطبيق مشفرة تماما بين الطرفين، وما يروج لهذا التطبيق الأشهر بين تطبيقات التراسل حول العالم. وطالب الخبراء بضرورة تشغيل ميزة الـ “رسائل مؤقتة” من داخل التطبيق لتحافظ على الخصوصية.

ويقدم موقع “اقتصادنا” للقراء مجموعة من الخطوات التي يمكن من خلالها حماية رسائلكم عبر تطبيق واتساب وحماية خصوصياتكم.

الحذف التلقائي

يمكنك تفعيل ميزة “الرسائل المؤقتة” من تعيين وتحديد فترة زمنية لحذف كافة الرسائل الجديدة تلقائيًا، وهي طريقة لتحسين خصوصيتك عبر حذف رسائل واتساب القديمة نهائيًا، ويمكنك تشغيل الميزة تلقائيًا لكافة الدردشات الجديدة، دون التأثير على أي من المحادثات الخاصة بك الحالية، كما يمكنك التطبيق من ضبط الأوقات لمدة 24 ساعة، أو 7 أيام، أو 90 يومًا.

النسخ الاحتياطية غير مشفرة

في حالة قيامك بعملك نسخة احتياطية من الدردشات الخاصة بك عبر التطبيق فاعلم أنه لا يتم تشفير هذه النسخة الاحتياطية، وفي حالة تم اختراق نسختك الاحتياطية على iCloud أو Google Drive، فإن هذه البيانات الخاصة بك قد تكون معرضة للخطر. لكن وبرغم ذلك فمن الممكن تشفير النسخ الاحتياطية الخاصة بك للحفاظ على بيانات واتساب الخاصة بك آمنة تمامًا.

كيفية تشفير النسخ الاحتياطية لدردشات واتساب

لتفعيل هذه الميزة في هواتف آيفون أولا قم بالضغط فوق الإعدادات في أسفل اليمين، بينما في نظام أندرويد قم بالضغط فوق القائمة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي واختر الإعدادات في القائمة المنسدلة، ثم قم بالضغط على الدردشات، وبعدها توجه لاختيار الدردشة الاحتياطية، ثم قم بالضغط على النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف ثم قم بالتشغيل.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب بالإعلان خلال هذا الأسبوع عن ميزة جديدة للمستخدمين […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 1٬816

مراجعات

1 من 1٬816