ارتفاع سعر نفط عُمان اليوم ليسجل 95.43 دولار للبرميل وأوبك تخفض الإنتاج

أسعار برميل البترول

شهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 76 سنتًا، مقارنةً بسعر يوم الجمعة الماضي البالغ 94.67 دولار، فقد سجل سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر نوفمبر القادم 95.43دولار.

تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ 103.21 دولار للبرميل، منخفضًا 9.72 دولار مقارنةً بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية .

وسجلت أسعار النفط اليوم الاثنين 95.27 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 88.74 دولار للبرميل.

وسجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية خسائر أسبوعية، حيث انخفض خام القياس العالمى برنت انخفاضًا بنحو 7.9%، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بنحو 6.7%.

جدير بالذكر أن وزراء الطاقة في تحالف منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك والمنتجين المستقلين ” مجموعة أوبك + ” قد قرروا في اجتماعهم الشهري الـ 32 اليوم الاثنين خفض إنتاج المجموعة بحوالي 100 ألف برميل يوميا في شهر أكتوبر المقبل.

وأشار البيان الختامي للاجتماع الوزاري – الذي عقد اليوم عبر تقنية الفيديو برئاسة الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي والكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي – إلى التأثير السلبي للتقلبات وانخفاض السيولة على سوق النفط الحالي، لافتا إلى الحاجة إلى دعم استقرار السوق وعمله بكفاءة.

وطلب البيان من رئيس أوبك النظر في الدعوة لعقد اجتماع وزاري لمنظمة أوبك وخارجها في أي وقت لمناقشة تطورات السوق وذلك إذا لزم الأمر، موضحا أنه تقررعقد الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لأوبك وغير الأعضاء في منظمة أوبك في 5 أكتوبر المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬813

مراجعات

1 من 4٬813