ارتفاع عدد عملاء اتصالات مصر إلى 30 مليون

أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر
أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر

قال المهندس أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر &e، عن أن عدد عملاء الشركة وصل في الوقت الحالي إلى 30 مليون عميل بنمو ملحوظ وكبير عن العام الماضي.

وذكر يحيى، أن السوق المحلي المصري التنافسية فيه كبيرة، وهناك فرص متعددة لنمو الشركات، مبينًا أن التغييرات الأساسية في العلامة التجارية تم الانتهاء منها في فروع الشركة بالقاهرة، ونستهدف الانتهاء من تغيير العلامة التجارية في كافة فروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية والبالغ عددها حوالي 850 فرع خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الجاري.

وأفاد يحيي، أن الشركة تستهدف إيصال مفهوم وشكل العلامة التجارية الجديدة للشركة لـ 50% من عملائها، لافتا إلى أنها مازالت تدرس أثر الارتفاع في تكاليف التشغيل علي سعر الخدمة المقدمة للعملاء، كما أن ارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه أثر علي توافر المواد الخام وهى أزمة عالمية ظهرت بالأساس في أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات من &e، أن زيادة تكاليف تشغيل الخدمة سيصاحبه بالتبعية زيادة في استثمارات تطوير الشبكة، مشيرا إلى أن الشركة استطاعت الوفاء بكافة التزاماتها من ناحية الاستيراد خلال العام الحالي ولكن قد لا تكون بنفس كميات الأعوام الماضية.

وأشار إلى أن الترددات الأخيرة التي حصلت عليها الشركة من جهاز تنظيم الاتصالات دخلت فعليا حيز التشغيل وانعكست بالإيجاب على مستوى الخدمة، لافتًا إلى أن السوق المصرية لن يصل بعد إلى مرحلة التشبع في معدلات استخدامات شبكات الاتصالات خاصة وأنه مازال يحتوي على فرص نمو واعدة إلا أنها ليست بنفس نسب السنوات الماضية خاصة مع ظهور أجيال جديدة من المستخدمين الشباب الجدد.

وتسعى اتصالات، للتوسع في خدمات التعهيد والخدمات الترفيهية وخدمات التكنولوجيا المالية بشكل خاص لتمتع مصر بفرص كبيرة جدًا في هذا المجال وهو ما ظهر جليا خلال الأعوام الأخيرة في عدد عملاء خدمة “اتصالات كاش”، حيث شهدنا نموًا 600% خلال 2020 و2021 ، إلى جانب حصول الشركة على رخصة تقديم خدمات الدفع الإلكترونى عبر رمز الاستجابة السريع QR code من البنك المركزى المصري.

كما انتهت الشركة من كافة الاختبارات الفنية الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM” على شبكاتها وتنتظر قرار جهاز تنظيم الاتصالات لإتاحة الخدمة للعملاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344