https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

استقرار أسعار النفط اليوم الثلاثاء 2/8/2022

النفط الخام

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء2/8/2022، استقرار بعد ما اغلقت عند أدنى مستوى في أكثر من خمسة أشهر، حيث بدأ التجار العد التنازلي لاجتماع أوبك+، وتم تداول خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بالقرب من 94 دولارًا للبرميل، بعد أن خسر ما يقرب من 5٪ يوم أمس الاثنين، وسط مؤشرات على أن التباطؤ العالمي سيضر بالطلب على الطاقة، فيما يقترب خام برنت القياسي العالمي من العودة إلى مستوى 100 دولار.

من المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها يوم غد الأربعاء، لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج لشهر سبتمبر. كان المستثمرون يراقبون زيادة التوترات بين الولايات المتحدة والصين، مدفوعة بزيارة لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان. وقد أدت المواجهة إلى إضعاف الشهية للأصول الخطرة، مع انخفاض الأسهم والعديد من السلع.

تراجع النفط في الشهرين الماضيين بسبب المخاوف من أن التباطؤ العالمي سيؤثر على الطلب على الطاقة. وأدى الانخفاض إلى تآكل جميع المكاسب التي تحققت تقريبًا منذ غزو موسكو لأوكرانيا في أواخر فبراير، حتى مع فرض واشنطن والاتحاد الأوروبي مجموعة من العقوبات على صادرات الطاقة الروسية.

ويأتي اجتماع أوبك+ بعد أن حث الرئيس الأميركي جو بايدن السعودية على ضخ المزيد من النفط خلال زيارة للمملكة الشهر الماضي. وقد عمل التحالف بالفعل على إعادة جميع الإمدادات التي قلصت بعد تفشي الوباء، على الرغم من أن بعض الأعضاء لم يتمكنوا من تلبية الحصص بالكامل.

واستوعب المستثمرون أيضًا أرباح الشركة العملاقة BP، والتي رفعت توزيعات أرباحها وعززت عمليات إعادة شراء الأسهم، بعد أن ارتفعت الأرباح إلى أعلى مستوى منذ العام 2008. ويأتي الإعلان بعد أرقام قياسية من المنافسين.

قد يعجبك ايضا

5 تعليقات
  1. […] أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك+) وحلفاء من بينهم روسيا على رفع إنتاج النفط […]

  2. […] متوسط أسعار الجازولين الممتاز بالسوق الأمريكية 4.908دولار للجالون ،كما سجل […]

  3. […] المتوقع أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعات جديدة فى أسعار النفط بشكل كبير، وذلك بسبب التوجة لحظر كافة واردات روسيا من […]

  4. […] أسعار النفط اليوم الاثنين8/8/2022، قليلا عن أدنى مستوى لها في عدة أشهر، إذ […]

  5. […] شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء ارتفاع بأكثر من دولار،  لترتفع عن أدنى مستوياتها في أخر 6أشهر التي سجلتها في اليوم السابق، حيث ساهم الانخفاض الكبير غير المتوقع في مخزونات النفط والبنزين الأمريكية المستثمرين، بأن الطلب سيظل ثابتا حتى في ظل احتمال ركود عالمي،  وسجلت العقود الآجلة لخام ارتفاع برنت 82 سنتا، أو 0.9%، إلى 93.16 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 85 سنتا، أو 1%، إلى 87.38 دولار للبرميل. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬242

مراجعات

1 من 5٬242