“الأتربي”:91 مليار جنيه في أول ثلاث أيام من طرح شهادة بعائد 25%

محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر

في تصريحات لوسائل إعلام محلية، كشف محمد الأتربي رئيس بنك مصر، إن حجم مبيعات الشهادة “البلاتينية” الجديدة خلال الأيام الثلاثة الماضية بلغ 91 مليار جنيه أي ما يعادل  (3.3 مليار دولار)، وأن الهدف من طرح شهادة بعائد 25% هدفه معالجة التضخم والدولرة، موضحا أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية على تلك الشهادات.

بنك مصر والبنك الأهلي
بنك مصر والبنك الأهلي

وأوضح الأتربي، أن من يكسر شهادة الـ18% التي بدأت في شهر مارس الماضي بغرض شراء شهادات 25% سوف يخسر نظرًا لاقتراب موعد انتهاء مدة الشهادة الـ 18%.

وأعلن بنك مصر والبنك الأهلي المصري يوم الأربعاء الماضي طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة سنوية تبلغ نحو 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهرياً. وجاء ذلك بعد إعلان البنك المركزي المصري ثالث أكبر خفض في قيمة الجنيه مقابل الدولار الذي ارتفع سعره في السوق الرسمية إلى مستويات تتجاوز 27 جنيهاً.

وكشف أكبر بنكين تابعين للحكومة المصرية، أنهما سيواصلان العمل يومي الجمعة والأحد، لاستقبال العملاء الراغبين في شراء شهادات الـ 25%، وتحويل ما بحوزتهم من عملات صعبة لشراء هذه الشهادات.

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي
هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصري، إن رصيد الشهادات البلاتينية ذات العائد 25% لمدة سنة بلغ 60 مليار جنيه، وتم تنفيذ أكثر من 70%؜ منها من خلال القنوات البديلة (الأهلى نت والأهلى موبيل ومركز الاتصال).

وشهد البنك الأهلي وبنك مصر إقبال كبير على شراء شهادات الـ 25% بمسماها البلاتينية في البنك الأهلي وطلعت حرب ببنك مصر، لذلك قرر البنكان باستمرار العمل غدًا الأحد وعدم إعطاء عطلة للعاملين لتوفير احتياجات المواطنين.

في هذا الصدد، كشف محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، عن أنه تم تحصيل 24 مليار جنيه خلال يومين فقط، بعد الإعلان عن شهادات بنك مصر والبنك الأهلي بفائدة 25% ، مؤكداً أن البنكين سيتحملان التكاليف العالية للشهادات الجديدة، كما أنهما سيتحملان انخفاض الأرباح في سبيل دعم الاقتصاد الوطني، ولن يرفعا أسعار الاقتراض.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬358

مراجعات

1 من 2٬358