“الأوفر برايس” شبح يهدد سوق السيارات في مصر

الأوفر برايس
الأوفر برايس

انتشرت في الآونة الأخيرة والأيام القليلة الماضية عبر مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي المهتمة بأخبار السيارات، قوائم لمتوسطات أسعار “الأوفر برايس” المفروضة على السيارات الجديدة “الزيرو”.

وبتتبع أرقام الزيادات تبين وصول معدلات الزيادة على بعض الطرازات والموديلات إلى 75% من إجمالي السعر الرسمي للسيارة، الأمر الذي يُخالف قرارات جهاز حماية المستهلك الأخيرة، والتي تنص على إضافة 5% فقط من سعر السيارة الرسمي إلى سعر البيع النهائي.

وصرح أحد المصادر المطلعة في جهاز حماية المستهلك بأن هناك حملات كبيرة للتصدي لهذه الظاهرة في سوق السيارات المصري، وستشمل هذه الحملة كافة الأنواع والماركات، ويستمع الجهاز لشكاوى المواطنين على مدار اليوم، ويتعرض المخالف لقرارات الجهاز للمساءلة، لكن الجهاز لن يتحرك لمجرد منشورات ربما تكون محض إشاعات.

نماذج “للأوفر برايس” في سوق السيارات

كانت أبرز قيم الأوفر برايس المنتشرة الأيام الماضية على سيارة “هيونداي توسان” بقيمة 570 ألف جنيه من إجمالي سعرها الرسمي 755 ألف جنيه بنسبة 75%، وشيفروليه كابتيفا بقيمة 340 ألف جنيه من إجمالي سعرها الرسمي 480 ألف جنيه بنسبة 70%، وكيا سبورتاج بقيمة 540 ألف جنيه من إجمالي سعرها الرسمي 720 ألف جنيه بنسبة 75%.

ما هو الـ “أوفر برايس”؟

«الأوفر برايس» هو زيادة سعرية عن ثمن السيارة الأصلي بصورة غير رسمية؛ وفى محاولة للقضاء على هذه الظاهرة، أصدر جهاز حماية المستهلك فى 30 مارس المنقضى قرارًا يُلزم الموزعين والتجار بالبيع بالسعر الرسمى المُعلن من قبل الوكيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344