“البروج مصر” تتعاون مع “RWDI” لإقامة مشروع “SIXITY ICONIC TOWER”

تعاقد شركة البروج مصر مع رودي العالمية
تعاقد شركة البروج مصر مع رودي العالمية

قامت شركة البروج مصر بالإعلان عن توقيعها لمذكرة تعاون مع شركة RWDI العالمية، وذلك ضمن مشروع ”SIXITY ICONIC TOWER “ بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبحسب المهندس محمد عاصي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة البروج مصر، فإن التعاقد مع RWDI العالمية سيتيح أمام الشركة تطبيق أعلى المعايير والمواصفات الفنية والهندسية العالمية بالمشروع الجديد للشركة، على أن تكون RWDI  بموجب هذا الاتفاق الشركة الاستشارية المسؤولة عن إجراء دراسات تأثير الرياح على مشروع Sixty Iconic Tower  لضمان جودة وكفاءة المبنى في مواجهة أي ظروف مناخية، مضيفًا أن هذا التعاقد سيكون جزء أساسي من ضمن اشتراطات الترخيص لناطحات السحاب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر أن شركة RWDI تتمتع بسابقة أعمال قوية إذ قامت بإجراء دراسات هندسة الرياح على البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، علاوة على مشاركتها في المشروعات العالمية العملاقة والتي من أهمها برج خليفة بدبي، أبراج بتروناس في ماليزيا، مركز التجارة الدولي في هونج كونج، جسر لندن ميلينيوم.

وأشار عاصي إلى أن SIXITY ICONIC TOWER بالعاصمة الإدارية الجديدة يقع على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 45 طابق بالإضافة إلى 5 طوابق تحت الأرض مخصصة لانتظار السيارات ، بالمنطقة المواجهة لمنطقة الأعمال المركزية (CBD) والتي يقع داخلها البرج الأيقوني الأعلى في أفريقيا.

واختتم تصريحاته بأنه سيتم البناء على 60% من الأرض، وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع والمشروع متنوع ” إدارى – تجارى –  فندقى “، موضحا أن الشركة تعاقدت مع مكتب الاستشارات الإنجليزية DSA ARCHITECT INTERNATIONAL، لتصميم المشروع، ووقع الاختيار على هذا المكتب لتخصصه فى مجال الأبراج، فقد قام بتصميم أكثر من 66 برجا وناطحة سحاب حول العالم، وله 7 مكاتب فرعية حول العالم، منها الإمارات والبرتغال وبريطانيا وبلجراد وجوهانسبرج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344