البنك الأهلي يرفع العائد على شهادات مجموعة “ب”

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

قام البنك الأهلي المصري برفع العائد على شهادات المجموعة “ب” وذلك بمعدل 2%، وذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي رفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس خلال آخر اجتماع في 2022.

وقال مصدر مسؤول بالبنك الأهلي، في تصريحات صحفية، إن العائد على الشهادة لمدة سنتين أصبح 10% بدلا من 8% بعائد ربع سنوي، مضيفًا أن البنك رفع العائد على الشهادة “ب” لمدة عام إلى 9.50% بعائد شهري مقابل 7.50%، والشهادة “ب” لمدة 3 سنوات إلى 12% بعائد ربع سنوي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

شراء شهادات المجموعة “ب” من البنك الأهلي المصري

يمكن شراء شهادات المجموعة “ب” وغيرها من الشهادات المطروحة من قبل البنك الأهلي المصري من خلال فروع البنك المتوزعة على محافظات الجمهورية، ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه، وجميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

ويجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي المصري وكذا إصدار بطاقات الائتمان بأنواعها وفقا للتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

ويمكن إصدار الشهادات علي سبيل الهبة أو التبرع وفق الشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن، وفي حال إجراء أو إضافة أي بيانات علي الشهادة بمعرفة العميل يحق للبنك اتخاذ جميه الإجراءات القانونية ضده.

وتعد الشهادات وعائدها معفاة من جميع الضرائب ورسوم الدمغة، وفور علم البنك بوفاة صاحب الشهادات وكانت مجددة بعد تاريخ الوفاة يتم استردادها فورا دون الحاجة إلى موافقة الورثة علي الاسترداد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬388

مراجعات

1 من 2٬388