التجديد لعلاء عز أمين عام للغرف التجارية لمدة سنة

علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية
علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية

قرر اتحاد الغرف التجارية، استمرار الدكتور علاء عز في منصبه أمين عام للغرف التجارية المصري لمدة عام.

 

علاء عز

شغل علاء عز منصب رئيس “اتحاد منظمات الأعمال الأورومتوسطية” منذ 24 مارس 2021، ونائب أول لرئيس “الاتحاد الأورومتوسطي للتجارة والخدمات”. كما شغل منصب الأمين العام لـ”اتحاد الغرف المصرية الأوروبية”.

 

الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية

تأسس “الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية” عام 1933، وهو هيئة عامة، يقوم بدور داعم ومكمل لمؤسسات الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بصفته الممثل الرسمي لكافة منظمات الأعمال المصرية، كما أنه الجهاز الأعلى والمنسق لجهود كافة الغرف التجارية وتنظيمات رجال الأعمال.

 

وتتمثل مهام الاتحاد في: المساهمة في تحديث وتنمية التجارة الداخلية وتطوير أنظمتها وتوفير المعلومات اللازمة لكل من يريد التعامل معها، وتوعية وتأهيل القطاع التجاري للتعامل مع المستجدات والتحديات التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية، وإبراز أهمية المجتمع التجاري ومساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمساهمة في رفع القدرة التنافسية للمنشآت التجارية خاصة الصغيرة والمتوسطة وتأهيل الكوادر البشرية اللازمة لإدارتها.

 

ومن بين اختصاصاته: الاشتراك في المؤتمرات، والندوات الاقتصادية، والمعارض، وتنظيم الوفود التجارية، والبعثات الترويجية الخارجية، وتوقيع الاتفاقيات الثنائية، وإقامة مجالس الأعمال المشتركة مع العديد من الدول، بالإضافة إلى القيام بأعمال التحكيم التجاري، وإنشاء الشعب النوعية العامة، والمشتركة، وتشكيل اللجنة الأهلية لـ”غرفة التجارية الدولية بباريس”، وتشجيع إقامة المعارض، والمشاركة في صنع القرارات الاقتصادية والتجارية لدى الجهات والسلطات المختصة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬647

مراجعات

1 من 4٬647