الحكومة تنفي شائعة إلغاء دعم الخبز على بطاقات التموين

رغيف الخبز

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين، ما انتشر في الكثير من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء دعم الخبز لأصحاب البطاقات التموينية.

وقام المركز الإعلامي بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت كافة الأنباء الواردة بخصوص هذا الخبر، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة إلغاء دعم الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، وأوضح المركز الإعلامي أن الدولة مستمرة في صرف دعم رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات التموين بـ 5 قروش دون أي زيادة.

وأوضح المركز الإعلامي أنه قد تمت زيادة دعم الخبز في موازنة العام المالي الجديد 2023/2022 لأكثر من 22 مليار جنيه، وقد بلغ عدد مستحقي دعم الخبز إلى الآن ما يقرب من 71 مليون مواطن، وتتضافر جهود الحملات الرقابية بصفة مستمرة على كافة المخابز بمختلف محافظات الجمهورية للتعرف على مدى سهولة حصول المواطن على حصته كاملة من الخبز المدعم وفقًا للأسعار المقررة من قبل الوزارة.

وتناشد الحكومة والجهات المختصة المواطنين تحري الدقة قبل تناقل مثل هذه الأخبار التي تحدث بلبلة في الرأي العام والشارع المصري، وتتوعد الجهات المختصة مثيري مثل هذه الشائعات بالمثول أمام العدالة والقانون لإثارتهم الرأي العام.

دعم الخبز

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬353

مراجعات

1 من 1٬353