الدولار الأمريكي ينخفض أمام 6 عملات رئيسية اليوم الأربعاء 26 أبريل 2023

الدولار وعملات العالم
الدولار وعملات العالم

انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الفيدرالية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية خلال تداولات اليوم الأربعاء بنسبة 0.5%، وذلك بعد الارتفاع الكبير الذي سجله المؤشر يوم أمس بنسبة 0.6%، يأتي انخفاض الدولار اليوم بعد تراجع الطلب على الملاذ الآمن عقب صدور نتائج أرباح أقوى من المتوقع من شركة ميكروسوفت وألفابيت المالكة لجوجل مما قلل من مخاوف الركود الاقتصادي في الأسواق.

من ناحية أخرى استمرت عوائد السندات الحكومية الأمريكية في توسيع خسائرها هذا الأسبوع بسبب توقعات توقف الفيدرالي عن رفع الفائدة بعد اجتماع مايو الذي قد يشهد آخر قرار لزيادة الفائدة من قبل الفيدرالي، العائد على السندات الحكومية لأجل 10 سنوات انخفض منذ بداية الأسبوع بنسبة 4.5%، كما انخفض العائد على السندات الحكومية لأجل عامين التي تعد أكثر حساسية لتغيرات أسعار الفائدة خلال هذا الأسبوع بنسبة 6.2%.

الدولار اليوم فى مصر

على الرغم من أن توقعات السوق بخفض سعر الفائدة هذا العام قد تكون سابقة لأوانها، إلا أن مجرد وقف عمليات رفع الفائدة من قبل الفيدرالي سيكون كافيًا لدعم الذهب، هذا بالإضافة أن البنوك المركزية الأخرى مثل المركزي البريطاني والأوروبي مستمرين في رفع الفائدة وهو ما سيضغط بالسلب على الدولار الأمريكي بسبب الفارق في السياسة النقدية، تراجع مستويات الدولار ستدعم الذهب بشكل كبير منذ كون المعدن النفيس سلعة يتم تسعيرها بالدولار.

وزاد الين الياباني 0.01% إلى 133.69 ين للدولار بعدما ارتفع حوالي 0.4% أمس الثلاثاء. وربحت العملة اليابانية 2.6% في مارس وسط مخاوف من وقوع أزمة مصرفية واسعة النطاق لكنها خسرت 0.6% في أبريل.

وارتفع اليورو 0.04% مسجلا 1.0976 دولار لكنه ابتعد عن أعلى مستوى في عشرة أشهر الذي لامسه في وقت سابق من الشهر الجاري، وبلغ الإسترليني في أحدث معاملة 1.2411 دولار بزيادة 0.02% خلال اليوم. وصعد الدولار النيوزيلندي 0.15% إلى 0.615 دولار.            

وتذبذب الدولار الأسترالي بين الخسارة والمكسب بعدما أظهرت بيانات انخفاض التضخم من أعلى مستوى في 33 عاما في الربع الأول من العام بينما انخفض التضخم الأساسي دون التوقعات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬647

مراجعات

1 من 4٬647