الذهب في قمة صعود تاريخية جديدة.. لأول مرة الأسعار تسجل هذا المستوى

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

شهدت أسعار الذهب صعود بحوالي 15 جنيها بختام تداولات الأسبوع، ليسجل الذهب مستوى تاريخي لم تصل له الأسعار من قبل عند 1290 جنيها للجرام لأول مرة في التاريخ، على خلفة صعود الطلب على السبائك الذهب في السوق المصري، وذلك رغم التراجع العالمي للمعدن النفيس بختام جلسات الأسبوع.

أسعار الذهب اليوم

عيار 18 سجل 1106 جنيها.

عيار 21 سجل 1290 جنيهات.

عيار 24 سجل 1474 جنيها.

الجنيه الذهب 10320 جنيها.

وقال محسن فوزى عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة في اتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب انهت تعاملات الأسبوع على انخفاض عقب اقتراح الفدرالي الأميركي وتلميحات بوصول سعر الفائدة لمستويات 7%. وهو ما دفع الذهب للتراجع إلى مستوى1750 دولار في ختام جلسات التداول الأسبوعى.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن السوق في مصر يخالف الاتجاه العالمي للذهب بسبب عوامل العرض والطلب، وكلما نشهد طلب أعلى على الذهب سنشهد مزيد من الارتفاع خلال الأيام المقبلة، فبعد التراجع الملحوظ في المعروض وكذلك الارتفاع الواضح في الطلب فإن الذهب سجل هذا المستوى التاريخي.

عالميا سجل الذهب خسائر أسبوعية، لكنه لا يزال قادرًا على الاحتفاظ بمعظم مكاسبه من الأسبوعين الماضيين، مما يشير إلى أن المعدن الثمين ربما يكون قد كسر أخيرًا الاتجاه الهبوطي الذي أثر عليه طوال العام.

وقال روبرت رولينج، محلل السوق في Kinesis Money، “يثبت الذهب أنه مرن بشكل مثير للإعجاب على الرغم من التحقق الواقعي من مسؤولي الفدرالي الأميركي بشأن احتمال أي محور بعيدًا عن سلسلة رفع أسعار الفائدة للبنك”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬015

مراجعات

1 من 5٬015