الذهب يرتفع بصباح الخميس 27 أبريل 2023 والجرام يلامس 3000 جنيه

اسواق الذهب

شهدت أسعار الذهب ارتفاع جديد ببداية تعاملات اليوم الخميس، وسجل الذهب عيار 21  وهو الأكثر انتشار بين المستهلكين في مصر 2570 جنيه مصري، وتشهر أسعار الذهب حالة من الارتفاع المفرط في أسعار عير الذهب المختلفة، بالرغم من تغيرات بسيطة في السوق العالمي، كانت شعبة الذهب قد أصدرت بيان في وقت سابق أن تلك الأسعار غلبت كل حلول العقل والمنطقة، وتستمر أسعار الذهب في الارتفاع بشكل لحظي خلال تعاملات أمس واليوم.

أسعار أعير الذهب المختلفة بصباح اليوم وبدون إضافة مصنعية:

أسعار الذهب عيار 24، سجلت 2937 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 21، سجلت 2570 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 18، سجلت 2203 جنيه مصري.

أسعار الذهب عيار 14، سجلت 1713 جنيه مصري.

سعر الجنيه الذهب 20560 جنيه مصري.

سعر أونصة الذهب عالميا 1992 دولار أمريكي.

التذبذب يسيطر على أداء أسواق الذهب وسط محاولات فاشلة منذ بداية الأسبوع للعودة إلى التداول فوق المستوى 2000 دولار للأونصة، يأتي هذا في ظل سعي الأسواق لمزيد من الوضوح بشأن مستقبل السياسة النقدية الأمريكي وسط ترقب للبيانات الاقتصادية التي تصدر هذا الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب أمس الأربعاء في نطاق ضيق حيث تتحرك أسعار الذهب الفورية وقت كتابة التقرير عند المستوى 1999.60 دولار للأونصة مسجلة ارتفاع بنسبة 0.1%، يأتي هذا بعد أن ارتفع الذهب يوم الثلاثاء بنسبة 0.4%.

انحصرت تداولات الذهب هذا الأسبوع تحت المستوى النفسي 2000 دولار للأونصة، في ظل غياب تصريحات أعضاء الفيدرالي بعد بداية التعتيم الإعلامي للبنك هذا الأسبوع قبل اجتماعه المرتقب الأسبوع المقبل.

صدرت يوم الثلاثاء بيانات تشير إلى انخفاض ثقة المستهلك في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في تسعة أشهر في أبريل وسط تصاعد المخاوف بشأن المستقبل، مما يزيد من خطر وقوع الاقتصاد في ركود هذا العام.

تسببت هذه البيانات في تزايد الطلب على الملاذ الآمن يوم أمس لنشهد ارتفاع كلا من الذهب والدولار الأمريكي في نفس الوقت، خاصة أن بيانات المؤشر تزامنت مع صدور نتائج أرباح بنك فيرست ريبابليك الأمريكي المتضرر منذ الأزمة المصرفية في مارس الماضي، لتظهر قوائم البنك انخفاض الودائع بواقع 100 مليار دولار، الأمر الذي أعاد التوتر إلى الأسواق من جديد بشأن الأزمة المصرفية.

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

انعكست الأوضاع سريعاً على أسواق الأسهم الأمريكية لينخفض مؤشر S&P500 الأوسع نطاقاً بنسبة 1.6% خلال تداولات الأمس وسجل أدنى مستوى في أسبوعين، كما انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي بنسبة 1%.

المخاوف التي ضربت الأسواق المالية يوم أمس لم تكن كافية لدفع الذهب إلى التداول من جديد فوق المستوى 2000 دولار، وذلك مع انتظار أسواق الذهب للبيانات الاقتصادية الأهم هذا الأسبوع المتمثلة في الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الأول، ومؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يعد مؤشر التضخم المفضل للبنك الفيدرالي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬647

مراجعات

1 من 4٬647