https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

الكعبة الشريفة تنتظر حدث فلكي غدًا الجمعة

تعامد الشمس على الكعبة المشرفة
تعامد الشمس على الكعبة المشرفة

أعلنت الجمعية الفلكية السعودية بجدة، خلال الساعات الماضية، أنه من المتوقع تعامد الشمس على الكعبة المشرفة غدًا الجمعة، وذلك عند أذان الظهر، موضحة أن هذا التعامد هو التعامد الثاني للشمس على الكعبة المشرفة هذا العام والأخير.

وقد تم تداول الخبر بحسب منشور الحساب الرسمي للجمعية الفلكية بجدة عبر موقع “تويتر” المنشور أمس والذي جاء فيه: “ستشهد سماء مكة المكرمة تعامد الشمس على الكعبة المشرفة يوم 15 تموز/ يوليو 2022 وقت أذان الظهر في المسجد الحرام عند الساعة 12.27 ظهرًا ( 9.27 صباحًا بتوقيت جرينتش)”.

وأضافت الجمعية في منشورها: “عندها ستكون على ارتفاع (90 درجة) تقريبًا ويختفي ظل الكعبة وسيمثل التعامد الثاني والأخير هذا العام”.

وقد شهدت سماء الوطن العربي الليلة اكتمال قمر ذي الحجة والذي مثل ثالث بدر عملاق هذا العام والأقرب للأرض، يُشار إلى أن تسمية البدر العملاق تطلق على القمر (البدر المكتمل) والتسمية العلمية هي (بدر الحضيض) بمعنى وصول القمر إلى أقرب نقطة من الأرض عندما تكون المسافة بين مركز القمر ومركز الأرض ضمن 362,146 كيلومترًا.

ويعتبر هذا التوقيت من العام توقيت مثالي للاستمتاع بمناظر السماء الرائعة، ولذلك يفضل الكثير من الناس السهر في مثل هذه الليالي وحضور المناسبات والحفلات الخاصة، والتقاط الصور التذكارية للسماء والمناظر الطبيعية وغيرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬235

مراجعات

1 من 5٬235