” العربي لأجهزة الطهي الغاز والكهرباء” تفوز بجائزة EXXA كأكبر مصدر في الشركات الصغيرة في مصر

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن فوز شركة ” العربي لأجهزة الطهي الغاز والكهرباء” بجائزة أكبر مصدر الشركات المصدرة الصغيرة في مصر، وذلك بالنسخة الثانية من جوائز EXXX 2023 وذلك خلال احتفالية كبيرة إقامها المجلس التصديري في قصر عابدين يوم السبت 18 فبراير 2023، وسط حضور كبير من قيادات القطاع الصناعي وممثلي شركات القطاع الهندسي.

العربي
العربي

وقال المهندس محمد عبد الكريم رئيس التنمية الصناعية، إن جوائز التميز في التصدير الهندسي تعد واحدة من أفضل المبادرات التي أطلقها المجلس التصديري للصناعات الهندسية؛ بهدف تشجيع الشركات المصرية المصنعة والمصدرة على زيادة صادراتها وإيجاد فرص تصديرية جديدة لها في أسواق مختلفة إلى جانب خلق جيل جديد من المصدرين المبتكرين، في ظل التطور الكبير الذي تشهده الصناعة المصرية في قطاع الصناعات الهندسية والذي يؤهلها للمنافسة فى الأسواق الخارجية.

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية، إلي أن الهيئة تحاول جاهدة مساعدة الشركات والمصانع المصدرة في الحصول على كافة الدعم والمساندة وإنجاز المستندات المطلوبه واللازمة للعملية التصديرية، وإن الفترة المقبلة تشهد مزيد من التيسيرات للمجتمع الصناعي التصديري.

ومن جانبه قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية ، إن النسخة الثانية من جوائز التميز في التصدير الهندسي EXXA 2023 شهدت مشاركة واسعة حيث تضاعف عدد المشاركين تقريباً لتصل إلي 90 شركة ، حيث قام المجلس التصديري بتطوير الجوائز حتى تغطي أغلب القطاعات ويكون فيها تنافس حقيقي كما تم استحداث جائزة للمرأة.


وأضاف “الصياد” خلال حفل توزيع جوائز EXXA ، أن هناك 18 جائزة في النسخة الثانية تشمل أكبر مصدر مصري من الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وأكبر مصدر لأكثر عدد من الأسواق الناشئة، وأكبر مصدر لقارة أفريقيا، أكثر مصدر حقق طفرة في الصادرات، وأكبر مصدر من الشركات العالمية، و أكبر مصدر من المناطق الحرة ، أكبر مصدر في مكونات السيارات، وأكبر مصدر في الأجهزة المنزلية.

وجاءت مجموعة العربي ضمن أفضل الشركات العائلية عن العام الجاري 2022 من حيث نتائج أعمالها وغير ذلك، وذلك في القائمة التي وضعتها مجلة “فوربس”، لتحتل “العربي” المرتبة الثانية في القائمة؛ المجموعة التي يترأسها إبراهيم العربي، والتي قد تأسست منذ عقود من الزمن، وبالتحديد قد تأسست هذه المجموعة في العام 1964.

وارتبط اسم مجموعة العربي منذ العديد من السنوات بكبرى الشركات العالمية، حيث امتلكت علاقات تجارية مع هذه الشركات في مجال تسويق وتصنيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية. ويُعد عام 1974 نقطة الانطلاق لشركة العربي في علاقتها التاريخية مع شركة توشيبا اليابانية، وهي الشركة التي يرجع لها الفضل في تقديم الدعم الفني والتكنولوجي لمجموعة العربي عند دخولها معترك التصنيع لأول مرة.

جدير بالذكر أن عام 2002 شهد ارتباط مجموعة العربي بشركة شارب اليابانية العملاق الياباني، ثم توالت الشراكات العالمية لتصبح مجموعة العربى شريكاً لكبرى الشركات في العالم مثل: (هيتاشي اليابانية – NEC اليابانية – شركة سيكو وشركة ألبا اليابانيتين – لاجيرمانيا الإيطالية – هوفر الإيطالية – SONY – كاندي الإيطالية).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬036

مراجعات

1 من 5٬036