الغرف السياحية: ارتباط السياحة بالدخل القومي لمصر يجعل وزارة السياحة اقتصادية بامتياز

حسام هزاع عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية
حسام هزاع عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية

قال الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن وزارة السياحة تعد من الوزارات الاقتصادية بامتياز بين وزارات الدولة المختلفة، نظرًا لأنها ترتبط بصورة كبيرة للغاية بالدخل القومي للبلاد، فهي من الوزارات الجالبة للعملة الصعبة.

وأفاد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، في تصريحات تلفزيونية، أنه خلال تولى الدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وعلى الرغم من كونها وزيرة من خارج القطاع السياحي كان لدى مصر ما يقرب من 13 مليون سائح أو يزيد عن ذلك، ودخل لمصر ما يقرب من 12 مليار و600 مليون دولار ، وقد حدث ذلك عن طريق التسويق السياحي المتميز.

وأوضح هزاع، أنه بتولي خالد عناني لوزارة السياحة حدثت أزمة كورونا وأزمات عالمية وبدأت الدولة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، ومن هنا كان لزاما على الوزارة وضع استراتيجيات من الصفر لجذب السائح الأجنبى، مفيدًا بأن التسويق السياحي لا بد أن يبنى على خطط دراسية لجذب السائح الأجنبى لمصر مقارنة بدول أخرى تقوم بتسويق آخر وهى لا تملك أشياء مثلنا وتستطيع جذب سياح أجانب.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] اليوم الثلاثاء، وزير السياحة والآثار أحمد عيسى اجتماعاً موسعاً، بمقر الوزارة بالزمالك، مع عدد من […]

  2. […] الشرقية والجيزة والقاهرة وبورسعيد والسويس لزيارة محافظة الإسماعيلية للتعرف على المقومات السياحية والأثرية بها، وذلك على […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬901

مراجعات

1 من 4٬901