القابضة أبو ظبي تتقدم للاستحواذ على شركة سكر حكومية

ADQ
ADQ

أعلنت شركة القابضة أبوظبي”ADQ”، إحدى صناديق أبوظبي السيادية، والأكثر شراء للشركات المصرية في العامين الماضيين، دراسة الاستحواذ على أسهم إحدى الشركات الحكومية المصرية التي تعمل في قطاع السكر، والمدرجة بالبورصة المصرية.

وتقوم القابضة أبوظبي في الوقت الحالي بعمل الترتيبات الأولية لإتمام عملية الاستحواذ، ويجري التنسيق بين ADQ والشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين المصرية بخصوص هذا الأمر، وفور التوصل لاتفاق نهائي بخصوص الصفقة سيتم الإعلان عنها.

وبرغم أن الشركة الإماراتية لم تذكر اسم شركة السكر التي تنتوي الاستحواذ عليها، إلا أننا بحثنا في الشركات العاملة في قطاع السكر المدرجة بالبورصة المصرية، لنجد أنه لا توجد شركة تعمل في السكر مدرجة بالبورصة إلا شركة واحدة وهى “الدلتا للسكر”، التي من المرجح أن عرض الاستحواذ يخصها، وفي الأيام القادمة سيتم التأكد من هذا الأمر.

جدير بالذكر أن القابضة “ADQ” استحوذت قبل أيام على 60% من أسهم شركة الصناعات الغذائية المصرية “أبوعوف” العاملة في منتجات القهوة والمكسرات بقيمة 2.9 مليار جنيه، عبر شركة أغذية الإماراتية، وعن طريق المستشار المالي “هيرميس”.

وفي سبتمبر من العام المنصرم 2021، أعلن أحمد أبوعوف رئيس شركة أبو عوف أن الشركة تعتزم طرح حصة تتراوح بين 40 إلى 49% من أسهمها، لجمع قيمة طرح تتجاوز 200 مليون دولار، وفقا للتقديرات الأولية.

في السياق ذاته، استحوذت شركة صافولا السعودية بالفعل في يونيو الماضي على الشركة المصرية البلجيكية عبر ذراعها “صافولا_مصر” بقيمة 622 مليون جنيه، ضمن خطتها التوسعية في قطاع الصناعات الغذائية الجديدة مثل الوجبات الخفيفة المخبوزة.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] البرازيل أكبر دولة منتجة لحبوب البن علي مستوى العالم، وعلى وجه التحديد والدقة […]

  2. […] خبراء أن تُحقق شركة الدلتا للسكر قفزة في ربحية العام الحالي 2022 لتصل إلى ما يقرب من 700 […]

  3. […] العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬255

مراجعات

1 من 1٬255