https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

المجتمعات العمرانية تخصص قطعة أرض للشقق الفندقية بالعاصمة الإدارية بسعر 41 مليون جنيه

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض لنشاط شقق فندقية للبيع في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة خلال أغسطس الحالي، بآلية التخصيص الفوري، وتبلغ مساحة هذه الأرض حوالي 2992 مترا مربعا، ويبلغ سعر المتر 13 ألف و855 جنيها، لتسجل القيمة الإجمالية للأرض ما يقرب من 41 مليونا و454 ألف جنيه.

اشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية للبناء على هذه الأرض

  • لا تتجاوز النسبة البنائية 30% من إجمالي المساحة المخصصة للخدمة.
  • أن يكون الارتفاع المسموح به دور أرضي و3 أدوار متكررة.
  • أن تنفذ الشركة الفائزة بالتخصيص المشروع خلال 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، بحسب بيانات الهيئة المعلنة على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.
  • يلتزم الفائز باستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.
  • يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.

جدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أعلنت مؤخرًا عن طرح 76 قطعة أرض ، تتوزع فى 23 مدينة جديدة، بآلية التخصيص الفورى، والتي تهيمن الأنشطة التجارية عليها، وللعلم إن الأنشطة التجارية تستحوذ على هذه الأراضي بأعلى سعر.

يشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية أجرت مجموعة من التعديلات على بنود آلية التخصيص الفورى للأراضى، لتيسير وإزالة عقبات ظهرت منذ تطبيقها، كان آخرها إضافة بند يتضمن تقديم إقرار من مقدمى طلبات التخصيص على قطع الأراضى لأنشطة مختلفة بالتزامهم الكامل بكل شروط الطرح الخاص بمدد التنفيذ، علاوة على تحملهم الآثار القانونية فى حالة عدم الالتزام وفقا لضوابط وأحكام اللائحة العقارية الخاصة بالتعديلات على إضافة بند يفيد التزام المخصص له الأرض بتقديم برنامج زمنى لتنفيذ المشروع لكل المساحات بنسب تنفيذ ومراحل متساوية طبقا لمدة المشروع الصادرة بقرار التخصيص، مع إدراجها ضمن مستندات التعاقد، ويتم اعتماده من قبل جهاز المدينة للمساحات التى لا تتطلب استصدار قرار وزاري.

قد يعجبك ايضا

4 تعليقات
  1. […] من 85% من إجمالى أعمال الإنشاءات بمجمع ” LINX” القائم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقد بدأت الشركة في أعمال التشطيبات والواجهات […]

  2. […] وانتهت الحكومة والشركات المنفذة للمشروع من أعمال الإنشاءات والبنى التحتية والمرافق العامة بالحي الحكومي، وتعمل الدولة على توفير سبل النقل والمواصلات للعاملين بهذا الحي حتى لا تكون هناك مشقة في الوصول إلى العاصمة الإدارية. […]

  3. […] هيئة المجتمعات العمرانية لطرح 75 وحدة صناعية جاهزة بنموذج بمدينة العاشر من رمضان […]

  4. […] مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬235

مراجعات

1 من 5٬235