https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

الملا: مصر كانت لديها رؤية استباقية قبل سنوات بالمبادرة الي تأسيس منتدي غاز المتوسط

اكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ان مصر كانت لديها رؤية استباقية قبل سنوات بالمبادرة الي تأسيس منتدي غاز شرق المتوسط للمساهمة في تكامل وتوحيد الجهود الإقليمية لاستغلال موارد الغاز والبنية مرحبا لتأمين امدادات الطاقة ، وهو ما اتضحت أهميته البالغة خلال العام الماضي في اعقاب حدوث الازمة العالمية ونقص امدادات الطاقة، حيث اثبت منتدي غاز شرق المتوسط أهميته كحل سريع وجاهز لتوفير جانب مهم من الامدادات والمساهمة في تخفيف اثار الازمة وتم تتويج تلك الجهود بمذكرة التفاهم الثلاثية الموقعة بالقاهرة في مجال نقل وتوريد الغاز.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الحوارية الاولي تحت عنوان ( إدارة العرض والطلب في الاوقات المضطربة مما يدعم الإقتصاد العالمي وامن الطاقة) في افتتاح الجلسات الاستراتيجية بمؤتمر مصر الدولى للبترول ( إيجبس 2023) و ضمت كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الاوروبي و الدكتورة اماني أبوزيد مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الافريقي .
و اكد الملا علي اهمية جهود المنتدي في توفير المعاونة لسرعة استغلال وتنمية فرص واكتشافات الغاز في دول شرق المتوسط .

خطة مصر المتكاملة للتحول من الوقود الأحفورى للطاقات المتجددة

واكد الملا اهمية ايجاد خطة متكاملة للتحول من الوقود الأحفورى للطاقات المتجددة يراعي فيها ضرورة تعظيم دور مؤسسات التمويل واتاحة التكنولوجيات اللازمة للتنفيذ في أفريقيا والدول النامية وليس الاستثمارات التقليدية.
و من جانبها قالت كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الاوروبي ان الازمة الروسية الاوكرانية وتداعياتها اكدت ان هناك موردين موثوقين لامدادات الغاز ومن بينهم مصر، و لفتت الي وجود خطة استباقية لتنويع مصادر امدادات الغاز في اوروبا وهو ما انعكس إيجاباً علي امن الامدادات في اوروبا خلال الشتاء ولم تتأثر سلبا.
واعربت مفوضة الطاقة بالاتحاد الاوروبي عن استعداد الاتحاد الأوروبي للمشاركة بتوفير التكنولوجيات اللازمة لافريقيا لانتاج الوقود الأحفورى بشكل كفء من خلال ازالة الكربون والميثان ، كما دعت للتوسع في انتاج الطاقات المتجددة الخالية من الكربون بالتوازي مع الغاز الطبيعي خاصة مع تمتع مصر وافريقيا بامكانيات هائلة في طاقات الشمس والرياح. وقالت ان الحد من اثار تقلبات اسواق الطاقة يتحقق من خلال تنويع بدائل الطاقة التي لا تؤثر علي المناخ.

أفريقيا قلب الطاقة في العالم

ومن جانبه دعت الدكتورة اماني أبوزيد مفوضة الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الافريقي العالم والاتحاد الاوروبي لدعم الشراكة العادلة مع دول الاتحاد الافريقي التي تزخر بموارد الطاقة بما يحقق المنفعة المشتركة وطموحات القارة الأفريقية فالطاقة قادرة علي توحيد الشعوب.
و اضافت ان أفريقيا هي قلب الطاقة في العالم و تمتلك حصة انتاجية مهمة و هو مايدعو العالم للتعاون معها بشكل عادل وكف لتنمية مواردها.

وقود احفوري

و اوضحت اختلاف وتنوع الاحتياجات بين الدول في مجال الطاقة مشددة علي ان لكل دولة الحق في تقرير اولوياتها و احتياجاتها و كيفية استغلالها مواردها .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬263

مراجعات

1 من 5٬263