انطلاق النسخة الـ 19 من مؤتمر الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA أول مايو بالقاهرة

"أبي مصطفى مدواكور" الرئيس التنفيذي للجمعية الأفريقية للاستثمار المباشرAVCA
"أبي مصطفى مدواكور" الرئيس التنفيذي للجمعية الأفريقية للاستثمار المباشرAVCA

ينطلق مؤتمر الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCAفي نسخته التاسعة عشر بالقاهرة في الفترة من ١ إلى ٥ مايو المقبل، تحت عنوان ” بين دروس الماضي وتطلعات المستقبل: نقلة نوعية لإفريقيا من خلال الاستثمار المباشر”، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (MSMEDA) . يجتمع في المؤتمر أكثر من 600 من خبراء الاستثمار المباشر يمثلون 50 دولة حول العالم ويديرون أصولًا بقيمة تتجاوز 1.5 تريليون دولار وذلك لمناقشة التطورات الحالية وتحقيق تنمية وتطوير في إفريقيا من خلال الاستثمار المباشر.

يناقش المؤتمر فرص الاستثمار في جميع أنحاء القارة الإفريقية ويدرس أهم الموضوعات وأحدث التطورات في قطاع الاستثمار المباشر في القارة. كما يناقش الآفاق والدروس المستفادة من التقدم المحقق في أنشطة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، بما في ذلك كيفية خلق قيمة مضافة ومؤثرة لعمليات التخارج الناجحة في إفريقيا، وسبل تمويل التكيف مع المناخ، والمرونة، والفرص في الائتمان الخاص والأسواق الناشئة في إفريقيا.

 وفي هذا السياق، صرّحت “أبي مصطفى مدواكور” الرئيس التنفيذي للجمعية الأفريقية للاستثمار المباشرAVCA : “يسعدنا انعقاد النسخة التاسعة عشر من مؤتمر الجمعية الأفريقية للاستثمار المباشر AVCA في مصر، لما يوفره من فرص كبيرة للمستثمرين ومديري الصناديق والشركات ذات رؤى طموحة للاستثمار في العديد من القطاعات في جميع أنحاء أفريقيا، كالرعاية الصحية، والعقارات، والطاقة، والزراعة، والاقتصادات الإبداعية. وهذا يعكس النمو الاقتصادي والتنمية السريعة التي تشهدها دول القارة الأفريقية”.

وتشمل الموضوعات المطروحة بالمؤتمر كيفية تحقيق أقصى عائد على الاستثمار في الرعاية الصحية، وتطوير العقارات في إفريقيا، والفرص الاستثمارية في الطاقة الشمسية، والطاقة الحيوية، والطاقة المائية، والرياح، والطاقة الحرارية الأرضية، وإستراتيجيات لزيادة رأس المال لتحقيق الابتكار وتوفير الأنظمة الغذائية والزراعية الأكثر أمانًا، والاقتصادات الإبداعية كمصادر للنمو والعائد التجاري – ورؤى خبراء من العديد من المستثمرين الذين يدعمون الابتكار في مجال الاستثمار المباشر في إفريقيا.

وتتضمن أجندة المؤتمر خطابات لأكثر من ١٣٠ متحدثًا في قطاع الاستثمار من مصر وحول العالم، وجلسات حوارية ونقاشات. وتعد نسخة هذا العام هي الإصدار الحديث لمؤتمر ال AVCA ويضاف لسجل من المؤتمرات نظمتها الجمعية العالمية في أبيدجان وأكرا وأديس أبابا، كيب تاون وداكار ولاجوس ومراكش ونيروبي.

نبذة عن الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر AVCA :

تلعب AVCA دورًا مهمًا في تحقيق التغيير الفعال في الصناعة، حيث تقوم بتثقيف الأعضاء وأصحاب المصلحة وتجهيزهم وتوفير الأبحاث وبرامج التدريب على الممارسات الاستثمارية الأفضل.

AVCA هيئة صناعية شاملة للأفريقية تعمل على تعزيز الاستثمار الخاص في أفريقيا. تجمع عضوية AVCA المتنوعة بين أفراد وشركات تحرص جميعها على المشاركة في نمو أفريقيا. ينتشر أعضاء AVCA على مستوى عالمي ويشملون شركات الأسهم الخاصة ورأس المال المخاطر، والمستثمرين المؤسسين، والمؤسسات الأساسية والمنح وصناديق التقاعد ومؤسسات التمويل الدولية للتنمية وشركات الخدمات المهنية والأكاديمية وغيرها من الجمعيات.

www.avcaconference.com

www.avca-africa.org

جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرMSMEDA:

جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر هو الكيان الوطني المسؤول عن تنمية المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتعزيز ريادة الأعمال في مصر. يقوم الجهاز بتنسيق ودمج جهود جميع أصحاب المصلحة لخلق بيئة لتمكين المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لتعز

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬647

مراجعات

1 من 4٬647