بالتزامن مع COP27.. “فولكس فاجن” الكهربائية الأكثر ترخيصًا في مصر

فولكس فاجن الكهربائية
فولكس فاجن الكهربائية

أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات (ECIP) ، في تقرير حديث لها بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 عن عدد السيارات الكهربائية الأكثر ترخيصًا في بحسب العلامة التجارية خلال شهر أكتوبر 2022 الماضي، سواء المستعملة منها أو الجديدة (الزيرو).
وأوضحت المجمعة في بيانها أنه تم ترخيص 87 مركبة كهربائية خلال أكتوبر الماضي، واحتلت علامة “فولكس فاجن” المركز الأول للسيارات الكهربائية المرخصة خلال الفترة المذكورة بعد ترخيص 68 سيارة، حيث جاءت سيارة id 4X 55 الكهربائية في المقدمة بعدد 29 سيارة، ثم YD4 بـ 20 سيارة، id 4 كروز 9 سيارات، ID6 4 سيارات، جولف 3 سيارات.

واحتلت سيارات “تيسلا” الكهربائية المركز الثاني بعدد 12 سيارة خلال نفس الشهر، بينما سيارات BMW الكهربائية فقد جاءت في الترتيب الثالث بعدد 7 سيارات خلال أكتوبر.

وتهتم الدولة المصرية في الوقت الحالي بتسريع وتيرة التحول إلى الطاقة النظيفة عبر التشجيع المستمر على اقتناء سيارات الطاقة النظيفة والتي منها السيارات الكهربائية والهجينة والسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، بهدف حماية البيئة والمناخ والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية.

ويشهد سوق صناعة السيارات العالمي طفرة كبيرة في التحول نحو صناعة السيارات الكهربائية، وعلى رأس من تبنى هذه الاستراتيجية شركات السيارات العالمية الشهيرة، فالعالم يتحول إلى الأخضر والطاقة النظيفة لحماية الأرض من مخاطر ومشكلات المناخ، وهذا ما تنادي به مصر في قمة المناخ التي تستضيفها حاليا COP27 بمدينة السلام (شرم الشيخ).

جدير بالذكر، أنه تطبيقًا للتحول نحو الطاقة النظيفة، تقدم مصر خدمات نقل الوفود المشاركة بـCOP27 بواسطة أسطول من السيارات الكهربائية، ومن بينها شيفرولية بولت EV وستروين AMI، أصغر طرازات العلامة الفرنسية، وشيفروليه وولينج آير إي في Wuling Air EV. الصغيرة، بالإضافة إلى عدد من الحافلات الكهربائية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬597

مراجعات

1 من 4٬597