لأصحاب هواتف iPhone شركة Opera تطلق بديلا لـ Safari بميزات الذكاء الاصطناعي

opera

تعمل شركة Opera في الوقت الراهن على تزويد مستخدمي أجهزة iPhone حول العالم ببديل تطبيقها Safari بميزات الذكاء الاصطناعى، مستغلة قرار أبل بالسماح بالمنافسة بين المتصفحات على iOS بموجب قانون الأسواق الرقمية الأوروبية (DMA).

وتسمح هذه الخطوة لشركة Opera بالابتكار وتقديم تجربة تصفح مختلفة تعتمد على قدرات الذكاء الاصطناعي الفريدة لمستخدمى iPhone وiPad، إذ سيتم تقديم المتصفح الجديد، الذي يتوافق مع DMA اعتبارًا من مارس 2024.

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

وتنشط Opera في مجال الذكاء الاصطناعي للمتصفح منذ أوائل عام 2023، حيث قدمت متصفح Aria AI لمنتجاتها وأعادت تصميم متصفح سطح المكتب الرئيسي الخاص بها باعتباره متصفح Opera One المرتكز على الذكاء الاصطناعي، وفي عام 2024، تهدف Opera إلى تعزيز هذا الابتكار بشكل أكبر.

ويعد انفتاح الاتحاد الأوروبي DMA تطورًا إيجابيًا، وتشجع Opera شركة أبل على توسيع هذه الحريات لمستخدمي iOS على مستوى العالم، وتتطلع Opera إلى عرض Opera One الجديد لنظام iOS، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك، سوف تعلن شركة Opera قريبًا عن استثمار كبير في مشروع رئيسي للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي في أوروبا لدعم تطوير المتصفح الجديد، وعند الإعلان عن Opera One لنظام التشغيل iOS.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬647

مراجعات

1 من 4٬647