تعرف على كمية الذهب المسموح بدخولها في المطار من غير ما تدفع رسوم أو جمارك

مشغولات ذهب
مشغولات ذهب

يشغل بال الكثير من الناس معرفة كمية الذهب المسموح الدخول بها إلى مصر من خلال المطارات والموانئ، حيث أن العديد من الناس يجلبون من الخارج الذهب في صورة مصوغات، أو في صورة سبائك، أو في صورة جنيهات ذهبية، وذلك إما بغرض الزينة، أو بغرض الحفاظ على المال، ومنهم من يجلب الذهب من الخارج بغرض الاستثمار.

ويرصد لكم موقع “اقتصادنا” الإخباري كمية الذهب المسموح الدخول بها من المطارات دون الحاجة إلى دفع رسوم أو جمارك، كما يوضح لكم طريقة احتساب الجمارك والرسوم إذا تجاوز الوزن الحد المسموح به.

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

كمية الذهب المسموح الدخول بها في المطارات

وفقًا لتصريحات تلفزيونية لماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة، يسمح بدخول ما قيمته 10 آلاف جنيه مصري من الذهب، وذلك دون أن يدفع حاملها أي مبالغ مالية في صورة رسوم أو جمارك، ولكن هذا في حالة كونه في صورة سبائك أو جنيهات ذهبية.

بينما تسمح الجمارك في المطارات بدخول المشغولات الذهبية والتي تكون مستخدمة في صورة زينة للمرأة، ويقوم مسؤول الجمارك بتقييم الحالة التي أمامه، من خلال النظر في الحالة الاجتماعية للمرأة حتى لا تقوم بدفع رسوم أو جمارك.

حساب رسوم الدخول بالذهب إلى مصر في المطارات

قال ماجد موسى، إن نسبة الرسوم والجمارك على الذهب الذي يتجاوز حد المسموح بدخوله في المطارات تبلغ 24% وتفصل كالتالي: 10% جمارك + 14% ضريبة قيمة مضافة، وللعلم فإن للذهب جهات فحص داخل المطارات وبالجمارك، فالذهب الذي يدخل إلى مصر لا بد من دمغه حتى يتناسب مع سوق الذهب في مصر.

وأكد موسى، أنه لا مانع من دخول الذهب أو العملات إلى مصر، وما يهم الجمارك إفصاح المواطن أو الزائر عن كميات المشغولات الذهبية أو العملات المتواجدة معه حتى يتم التعامل معه وفق الإطار القانوني.

سبائك ذهبية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬620

مراجعات

1 من 4٬620