تعرف على مجموعة الشايع الكويتية عملاق التوكيلات التجارية التي تتخارج من مصر

مجموعة الشايع الكويتية
مجموعة الشايع الكويتية

انتشر بالأمس خبر إغلاق مجموعة الشايع الكويتية للتوكيلات الخاصة بها في مصر تدريجيا، وتصدر المشهد أن سبب ذلك هو وجود أزمة مالية في سعر الصرف أدى إلى عدم وصول المجموعة للمستهدف من تواجدها داخل السوق المصري.

ورجحت تحليلات اقتصادية أن السبب الجوهري هو عدم قدرة المجموعة على تحويل أرباحها من جنيهات مصرية إلى دولار وتحويلها إلى الخارج.

ويرصد موقع اقتصادنا أبرز المعلومات الهامة عن مجموعة الشايع الكويتية وذلك في الأسطر التالية.

مجموعة الشايع الكويتية
مجموعة الشايع الكويتية

ما هي مجموعة الشايع الكويتية؟

مجموعة الشايع هي شركة عائلية كويتية، تأسست خلال العام 1890، وتعمل في مجال التجارة، ولها أفرع كثيرة في مختلف الأسواق اللي تمارس فيها نشاطاً تجارياً.

يندرج تحت مجموعة الشايع حوالي 50 توكيل في المنطقة، وهي وكيل حصري لمجموعة كبيرة جدا من البرندات، فتمتلك المجموعة توكيلات للأشياء الآتية: أغذية ومطاعم، أزياء، وأحذية، والصحة والجمال، والبصريات، والصيدلة، والأثاث والمفروشات المنزلية، والضيافة، والتسلية والترفيه العائلي، وغيرها، وتسعى باستمرار لتوسيع دائرة أنشطتها التجارية.

جدير بالذكر أن مجموعة الشايع الكويتية التي تعد إحدى أكبر مشغلي العلامات التجارية في الشرق الأوسط وفي مصر اتخذت هذا القرار أمس بسبب وجود فجوة دولارية كبيرة في مصر في الوقت الحالي وعدم استقرار سوق الصرف ووجود ارتفاعات كبيرة جدا في الأسعار نتيجة التضخم الذي سجل 35% بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

وتقلل المجموعة في الوقت الراهن فروعها في مصر ومتاجرها والبرندات المالكة لها حيث أكدت على إغلاق بعض محالها وتركها جزء آخر نتيجة الوضع الاقتصادي خلال الأعوام الثلاثه الأخيرة والصعوبات اللي تواجهها المجموعة في مصر.

وشكرت “الشايع” في خطابها موظفي المتاجر في مصر لافتة إلى أنه سوف يتم سحب العلامة التجارية (دبنهامز) من مصر، سواء لناحية إقفال المتاجر الفعلية أو نشاط التجارة الإلكترونية، بنهاية شهر فبراير 2024.

ما هي ماركات مجموعة الشايع الكويتية؟


تدير مجموعة الشايع العلامات التجارية العالمية الآتية: ستاربكس، H&M، ومذركير، ودبنهامز، وأمريكان إيجل آوتفترز، وبي. إف. تشانغز، وذي تشيزكيك فاكتوري، وفيكتوريا سيكريت، وبووتس، وبوتري بارن، وكيدزانيا.

توكيلات مجموعة الشايع
توكيلات مجموعة الشايع

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬647

مراجعات

1 من 4٬647