تعرف على مدة انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان 2024

جدول انقطاع الكهرباء في رمضان 2024
جدول انقطاع الكهرباء في رمضان 2024

يتساءل المواطنون عن جدول وخطة انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم، كما أن هناك ترقب لقرار وزارة الكهرباء، بشأن خطة تخفيف الأحمال خلال الشهر الفضيل، لاسيما في ظل استمرار تطبيق خطة تخفيف الأحمال منذ شهر يوليو من العام الماضي، واستمرارها لما يقرب من 7 أشهر.

جدول انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان 2024

تدرس وزارة الكهرباء مجموعة متنوعة من السيناريوهات لتطبيقها خلال شهر رمضان، ولكن لم تصل الوزارة إلى قرار نهائي حتى الآن، ومن المقرر أن يعقد وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، اجتماعًا مع رئيس الشركة القابضة ورؤساء الشركات خلال أيام، على أن تتقدم شركات توزيع الكهرباء بمقترحاتها لوزير الكهرباء لمناقشتها لوضع خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان.

وأوضحت مصادر بوزارة الكهرباء، أنه من المتوقع تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة فقط بدلًا من ساعتين، ولكن ما زالت المناقشات مستمرة داخل الوزارة لتقديم مقترحاتها، مع استمرار العمل بالنظام القديم لتخفيف الأحمال من 11 صباحا إلى 5 مساء.

وفي وقت سابق، قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال فعاليات مراسم البدء بصب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية: إننا سوف نشارك خلال الفترة القادمة في مختلف المشاريع الخاصة بالضبعة للصب الأول للخرسانة في المفاعلين الرابع والثالث وحتى غيرها من الوحدات.

وأكد الوزير وقتها أن: اليوم مصر تنتقل إلى مرحلة أساسية لبناء كل هذه المفاعلات في جمهورية مصر العربية.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: هذه الإنجازات تم تحقيقها في فترة قياسية قصيرة، وكل هذا بفضل الوتيرة المتسارعة بمشاركة شركائنا وبتنسيق عال بيننا وبين الشركة المنفذة والمشغلة، وإنه برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصر تستبق الزمن لاستكشاف جميع الأحداث المرجوة والمنشودة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬647

مراجعات

1 من 4٬647