https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

تنسيق الدبلومات الفنية للالتحاق بالكليات والمعاهد 2022/2023

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

يترقب طلاب الثانوية العامة بفارغ الصبر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، والتي صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بصدورها خلال الأسبوع المقبل، وفي ظل هذا الأمر يدخل طلاب الدبلومات الفنية على خط البحث عن مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

وتتأهب وزارة التعليم العالي في مصر لبدء هذه المرحلة الهامة التي تسبق دخول العام الدراسي الجديد المقرر بدايته في أكتوبر القادم لكل الجامعات المصرية، وفي الأسطر القادمة يرصد لكم موقع “اقتصادنا” أبرز ما ورد عن مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

قبل الحديث عن مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية لا بد من الإشارة إلى أن قانون التنظيم بالجامعات المصرية يتضمن مادة تتعلق بقبول الطلاب بالدبلومات الفنية في مختلف الجامعات المصرية، إذ خصصت حوالي 10% من إجمالي المقبولين الجدد بكل كلية.

وينتظر طلاب الدبلومات الفنية فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتهم، خلال انطلاق تسجيل رغبات المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة، مع العلم أن التسجيل لطلاب الدبلومات الصناعية يختلف عن دبلومات التجارة والدبلومات الزراعية، إذ أن لكل دبلوم مجموعة من الكليات الخاصة التي يمكن للطلاب المتفوقين في هذه الدبلومات دخولها، وتختلف درجات قبول طلاب المدارس الفنية بحسب عدد سنوات الدراسة الفنية.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

جدير بالذكر أن مؤشرات تنسيق الدبلوم العام الدراسي القادم لعام 2022/2023 لكل الدبلومات الفنية صناعي زراعي تجاري فندقي سيكون عقب الكشف عن كافة النتائج ونسب النجاح، مع الوضع في الاعتبار أن كل التوقعات تكون غير دقيقة، إذ أن شرائح المجاميع هي المحدد الأساسي الذي بمقتضاه يمكن تحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية.

وخلال الأسطر القادمة نوضح نسب قبول طلاب الدبلومات الفنية في الكليات والجامعات، عبر إلقاء الضوء على النسب الخاصة بالنجاح خلال العام المنصرم والعام الجاري، ومن ثم مقارنة الدرجات واستنتاج مؤشرات التنسيق:

بالنسبة للدراسة بنظام الخمس سنوات، فقد بلغ عدد الطلاب 18757 طالب بكلاً من القسم الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي، وكانت نسبة النجاح حوالي 80.84% ومن ثم يكون الانخفاض بمقدار 3.54% عن العام الماضي 2021.

أما فيما يخص نظام الدراسة الثلاث سنوات، فقد بلغ عدد الطلاب بكل الأقسام 662036 طالب وطالبة، وبنسبة نجاح بلغت 69.35%، ومن ثم فإن انخفاض المؤشر جاء بمقدار 0.87% عن العام المنصرم.

الكليات التي تقبل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 (نظام الـ 3 سنوات)

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عبر موقعه الرسمي، عن أن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 سيكون الكليات المتاحة فيه كالتالي:


1-كليات التجارة

2-كلية التربية والتربية النوعية.

3- كلية الزراعة

4- كلية السياحة والفنادق

5- كلية الخدمة الاجتماعية .

6- كلية التمريض.

7-كلية الهندسة.

8- كلية الفنون التطبيقية.

9-كلية الآثار.

10-كلية الفنون الجميلة.

11- كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعى بالجامعات المصرية وذلك وفق التوزيع الجغرافى.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] الجامعات هي الأفضل بلا منازع، فكل منهما يخضع لرقابة المجلس الأعلى للجامعات المصرية، لفحص البرامج التدريبية ومراحل سير العملية […]

  2. […] وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد […]

  3. […] محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، أن نتيجة شهادات الدبلومات الفنية لها سمات خاصة إذ تتعدد مسميات الشهادات بها لتصل إلى […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬242

مراجعات

1 من 5٬242