توقعات أسعار الذهب العالمية وفي السوق المصري مع عودة التصعيد في الشرق الأوسط

توقعات أسعار الذهب العالمية 2024
توقعات أسعار الذهب العالمية 2024

كثير من الأسئلة حول مستقبل أسعار الذهب في البورصة العالمية وكذلك السوق المصري بالتزامن مع توترات جديدة في الشرق الأوسط وتصعيد اسرائيلي في رفح ، وهنا ننشر أبرز التوقعات حول حركة الذهب في البورصة العالمية والسوق المصري
ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي مع بداية الأسبوع بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي في ظل استمرار التأثير السلبي لتقرير الوظائف الأمريكي الضعيف على أداء الدولار، بينما تترقب الأسواق هذا الأسبوع تصريحات من أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي قد تساهم في معرفة الأسواق لمستقبل أسعار الفائدة.
تبقى التحركات الضعيفة هي المسيطرة على أداء الذهب المحلي في ظل استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بسبب عطلة الأسواق يومي الأحد والاثنين الأمر الذي انعكس على أداء سعر الذهب المحلي الذي يشهد تحركات ضعيفة، بحسب التحليل الفني لجولد بيليون ، لكن حتى الآن لا يوجد تأثير مباشر على بورصة الذهب من أحداث مدينة رفح.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي مع بداية الأسبوع لتستهدف المستوى 2330 دولار للأونصة، وذلك بعد أن أغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي فوق المستوى 2300 دولار للأونصة الأمر الذي زاد من زخم الصعود مع بداية هذا الأسبوع.
في حال استمرار تعافي مستويات الذهب واستطاع السعر اختراق المستوى 2330 دولار يستهدف منطقة 2350 – 2360 دولار للأونصة، وذلك بدعم من تراجع مستويات الدولار ومؤشرات الزخم التي تصدر إمكانية استمرار الصعود.

أما عن توقعات سعر الذهب في مصر ، فقد سيطر التذبذب على سعر الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي وانحصرت التداولات تحت المستوى 3100 جنيه للجرام عيار 21 ومع بداية هذا الأسبوع شهد الذهب المحلي تحركات ضعيفة بالقرب من المستوى 3100 جنيه للجرام بسبب العطلة في الأسواق واستقرار سعر الصرف. مع توقعات باستمرار هذه التحركات عدة نشهد تغيرات في سعر صرف الدولار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬036

مراجعات

1 من 5٬036