“تويتر” يفرض رسومًا على المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS

تويتر

تسعى منصة “تويتر” المملوكة للملياردير أيلون ماسك لفرض رسوم على مختلف الخدمات المقدمة من قبل المنصة، ولكن يتم تطبيق وفرض الرسوم بالتدريج، ولعل أحدث ما تفكر فيه المنصة فرض رسومًا على المصادقة الثنائية (2FA) عبر رسائل الـ SMS.

وقام تويتر بتحديث منشور المدونة الخاص به وجاء فيه أنه سيبدأ في مطالبة مستخدمي تويتر Blue بتعيين مصادقة ثنائية عبر الرسائل القصيرة SMS للحسابات الخاصة بهم اعتبارًا من 20 مارس المقبل، حيث تؤثر على غير مستخدمي تويتر Blue.

طرق المصادقة الثنائية على تويتر

يسمح تويتر بـ 3 طرق للمصادقة الثنائية وهي: الرسائل النصية وتطبيق المصادقة ومفتاح الأمان للمستخدمين لتسجيل الدخول إلى حساباتهم، لكن بسبب سوء استخدام المصادقة الثنائية عبر SMS قررت تويتر بفرض رسوم على هذه الميزة، ليكون لدى المشتركين غير التابعين لـ تويتر Blue الذين يستخدمون هذه الطريقة بالفعل 30 يومًا لتعطيل هذه الطريقة والتسجيل في طريقة أخرى، ليؤكد تويتر في تويتة له “بعد 20 مارس 2023 ، لن نسمح للمشتركين غير المشتركين في تويتر Blue باستخدام الرسائل النصية كطريقة 2FA. في ذلك الوقت ، فإن الحسابات التي لا تزال مُمكّنة للرسالة النصية 2FA ستعمل على تعطيلها “.

ويمكن القول بأن تعطيل الرسالة النصية 2FA لن يؤدي تلقائيًا إلى فصل رقم هاتف المستخدم عن حساب تويتر الخاص به، وشجعت الشركة المشتركين غير التابعين لـ تويتر Blue على التفكير في استخدام تطبيق مصادقة أو طرق مفتاح أمان مثل Google Authenticator و 1Password و Authy وأنظمة أساسية أخرى بدلاً من ذلك. تحتاج هذه الأساليب إلى امتلاك المستخدمين فعليًا لطريقة المصادقة وهي طريقة فعالة لضمان أمان الحسابات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬009

مراجعات

1 من 5٬009