“تيك توك” تسمح لناشري المحتوى بتحديد أعمار المشاهدين

تيك توك
تيك توك

أعلن تطبيق تيك توك عن قيامه بتوسيع خاصية أدوات التحكم المتعلقة بجمهور ناشري المحتوى، إذ وفرت المنصة المحتوى إمكانية فرض قيود على مقاطع الفيديو التي يقدمونها، بحيث تقتصر على المشاهدين الكبار فقط دون السماح للأطفال بمشاهدتها، وذلك بحسب تقرير نشره موقع تك كرانش.

كانت هذه الخاصية متوفرة فقط في تيك توك لايف، لكن قررت الشركة أن توفرها لمقاطع الفيديو القصيرة أيضاً.

وقالت تيك توك في منشور مدونة: «لقد بدأنا بتوفير أدوات التحكم بالجمهور لصناع محتوى الفيديو القصير وسنوسع الخاصية عالمياً خلال الأسابيع القادمة. ولنكون واضحين، ما تزال سياساتنا منطبقة بالكامل على صناع المحتوى الذين يستخدمون هذه الخاصية، وسنقوم بإزالة المحتوى الذي يحتوي على مخالفات لإرشادات المجتمع».

وترى تيك توك أن هذه الخاصية تمثل طريقة لصناع المحتوى كي يمنعوا صغار السن من التعرض لمحتوى موجه إلى جمهور الكبار أو الذي قد لا يكون مثيراً لاهتمام الصغار، وليس وسيلة لتمكينهم من نشر مواد غير لائقة بصفة عامة.

وعندما وفرت تيك توك سابقاً إمكانية الحجب عن الأطفال في البث المباشر، كان الهدف منها حجب البث الذي قد يحتوي مثلاً على مقاطع كوميدية تناسب الكبار أكثر من الصغار، كما هدفت إلى تمكين أصحاب البث من التحدث عن تجارب صعبة في الحياة مع إعطائهم شعوراً بمزيد من الراحة دون السماح للأطفال بالتعرض لمواضيع مؤلمة كهذه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬357

مراجعات

1 من 2٬357