حصريًا.. مؤشرات الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة 2022

تنسيق الجامعات الخاصة
تنسيق الجامعات الخاصة

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، وتداولها بين الطلاب، بدأ أولياء الأمور والطلاب في البحث بصورة كبيرة للغاية عن تنسيق الجامعات الخاصة للعام الدراسي المقبل، وفي الأسطر القادمة ننشر لكم في موقع “اقتصادنا ” الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة من خلال المقارنة بين نتائج العام الحالي وتنسيق العام المنصرم 2021 .

وقد سجل الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة فى العام المنصرم 85% بكلية الطب البشري، و82% بطب الأسنان، و80% بكليات الصيدلة والعلاج الطبيعى، و75% بالطب البيطرى، و70% للهندسة، و65% لكلية علوم الحاسب، بينما سجل الحد الأدنى للقبول بكلية علوم الحاسب حوالي 65%، وبلغ تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الصحية 62%، وكلية الفنون التطبيقية علمى وفنون علمى 63%، والعلوم الأساسية 60%.

موضوعات ذات صلة:

إنفراد.. نتائج الثانوية العامة 2022 محافظة القاهرة

رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

وفيما يخص الحد الأدنى للقبول بكليات الإعلام ولغات وترجمة والفنون التطبيقية أدبى وفنون أدبى 59%، وكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والاقتصاد والإدارة 58%، بينما الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة لكليات التربية والزراعة والسياحة والحقوق والآداب والآثار والتمريض وعلوم سينمائية فقد سجل 55%.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور طارق شوقي، قد أعلن صباح اليوم مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 وطرق الحصول على النتيجة عبر رابط وزارة التربية والتعليم وعبر روابط المواقع الحصرية للإعلان عن النتيجة ،مشيرًا أن نسبة النجاح بلغت هذا العام 75.04%، بالارتفاع أكثر من 1% عن نتائج العام المنصرم 2021، كما أعلن عن درجات أوائل الشعب المختلفة.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] الخدمية لطلاب الثانوية العامة الراغبين في معرفة تنسيق الجامعات في مصر لعام 2022، إضافة إلى أسعار الجامعات الخاصة سواء […]

  2. […] إلى الإجابة عن كافة تساؤلات الطلاب التي تتعلق بتنسيق القبول في الجامعات المصرية، وأسعار الجامعات الخاصة، وحتى […]

  3. […] موقع “اقتصادنا” كل المعلومات حول تنسيق الجامعات الخاصة لسنة 2022 والحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬597

مراجعات

1 من 4٬597