حقيقة وصول أسعار “التوك توك” في مصر إلى 90 ألف جنيه

التوك توك في مصر
التوك توك في مصر

ينتشر “التوك توك” في مصر في الكثير من الأحياء الشعبية وغير الشعبية، فمنذ دخوله لمصر وبات وسيلة مواصلات داخلية متوسطة السعر ومريحة لا سيما في الحواري الداخلية للقرن والمدن والشوارع البعيدة عن وسائل المواصلات الأخرى.

وفي الآونة الأخيرة انتشرت أحاديث تفيد بأن سعر “التوك توك” في سوق الدراجات النارية وصل إلى 90 ألف جنيه تقريبًا، ذلك في ظل أزمة الزيادات غير المسبوقة بأسعار كافة السلع.

وبالحديث مع الكثير من تجار التوك توك أوضحوا أن الأسعار تتفاوت بين 85 ألف جنيه لتصل إلى 90 ألف جنيه، وهذا السعر غير رسمي، إلا أن انخفاض أعداده أدت إلى رفع سعره، واقتصار موديلاته على 2022 فقط، حتى أن بعض التجار أكد أنه من الممكن ألا يدخل التوك توك مصر مرة أخرى بفئات جديدة.

وبالتواصل مع الثلاث شركات التي تقدم التوك توك في مصر بشكل رسمي، أكدت شركة العز لتجميع النقل الخفيف أنها أوقفت طرح توك توك TVS الكينج الهندي “ديلوكس”. بينما أوقفت شركة راية أوتو طرح توك توك بيادجو آبي سيتي، نظرًا لعدة أسباب أبرزها قوانين منع استيراد أجزاء التوك توك التي شددت عليها الحكومة مؤخرًا.

والمتاح حاليًا في السوق المصري توك توك بجاج RE، وتقدمه شركة غبور أوتو موديل 2022، ووصل سعره الرسمي إلى 74.4 ألف جنيه مصري في ديسمبر 2022، بزيادة نسبتها 65% تقريبًا عن سعره الرسمي في يناير 2022 بقيمة 45 ألف جنيه.

يذكر أن الحكومة المصرية تسعى حاليًا لوضع استراتيجية لإحلال التوك توك على مستوى الجمهورية، وتدرس وضع بدائل عدة له أبرزها سيارة بمحرك بنزين/غاز صغيرة وتوك توك كهربائي، على أن تصنع محليًا في مصانع مصرية بنسبة مكون محلي مرتفعة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬329

مراجعات

1 من 2٬329