خروج 5 سيارات من مبادرة إحلال السيارات منذ أغسطس.. تعرف على السبب

مبادرة الإحلال
مبادرة الإحلال

قال أحمد حسين المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة بوزارة المالية، أن هناك مجموعة من الأسباب أدت إلى خروج 5 سيارات من المبادرة، وذلك بداية من شهر أغسطس الماضي.

وذكر حسين في تصريحات صحفية، أن سيارة لادا جرانتا الروسية المجمعة محليا خرجت من المبادرة بسبب نشوب الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت بشكل كبير على توافر المكونات التي يستخدمها مصنع الشركة في مصر.

وأفاد أن سيارة شيفروليه أوبترا خرجت من المبادرة بسبب أزمة نقص سلاسل الإمداد، بينما خرج ميكروباص زيمكس أيضا في الأسابيع القليلة الماضية بسبب عدم توافر مكونات الإنتاج وارتفاع أسعار الشحن.

ارتفاع أسعار سيارات مبادرة الإحلال

وأكد المتحدث باسم مبادرة الإحلال أنّ الزيادات المتكررة بأسعار السيارات داخل المبادرة التي شهدتها السيارات المتواجدة بمبادرة الإحلال مطلع شهر ديسمبر تراوحت بين 7% حتى 13%، مؤكدًا على أن المبادرة تقتصر فقط على إحلال السيارات القديمة للعميل وحال نقص قطع الغيار أو وجود طلب فني للمواطنين الحاصلين على سيارة من المبادرة، يتم اللجوء لوزارة التجارة والصناعة باعتبارها الجهة المختصة بالصناعة للبت في الموافقة.

يشار إلى أن إجمالي السيارات المتهالكة “القديمة” التي حلت بدلا من سيارات جديدة بلغ عددها 24.993 سيارة، بينما بلغ إجمالي عدد السيارات التي تسليمها للمواطنين 24.462 سيارة.

بينما بلغ عدد الطلبات الموجودة الآن على الموقع الإلكتروني التابع لمبادرة الإحلال 39.345 طلب، بنسبة إنجاز وصلت 64%.

مبادرة الإحلال

تقدم الحكومة للمشاركين في مبادرة الإحلال العديد من التسهيلات، يأتي في مقدمتها توفير حافز مادي للمستفيدين يخصم من قيمة السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

ويطلق على الدعم الحكومي المقدم للمستفيدين من المبادرة “الحافز الأخضر” وتقدر بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

تتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال 5 سيارات سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي- بنزين” خلال ديسمبر الجاري، وهى بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، و شيري تيجو 3، هيونداي أكسنت RB، وشيري أريزو 5، بينما توجد سيارتين ميكروباص هما كينج لونج، وجولدن دراجون.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬388

مراجعات

1 من 2٬388