خطة مصر لجذب سياح كأس العالم قطر 2022

كأس العالم
كأس العالم

جذب سياح كأس العالم قطر 2022 إلى مصر، كنقطة وسط، لمشاهدة المعالم الأثرية والموارد الطبيعية والبيئة البرية المصرية والفنادق بأجمل الأماكن على شواطئ مصر في الغردقة وشرم الشيخ، وجنوب سيناء المنطقة الشاهقة الجبال التى تتسلها الوجهات الطبيعية الخالبة، ومناظرها التى تغوص في الأفق، وتعلو في الوجدان، مهمة قطاع السياحة في مصر في الوقت الحالي، فمصر تتميز بمساحتها الواسعة باختلاف مناطقها الجبالية ومناطقها الزراعية والساحلية، وبحرها الابيض والمتوسط الذي يحيطها ليبرز جمال معالمها ويخلق تنوع مناخي مختلف.

قمة جبل موسي

وفي إطار خطة مصر لجذب السياحة، عقدت عدة لقاءات مع مسؤولي معظم الدول المشاركة في كأس العالم، وشركات سياحية ووكلاء منظمي الرحلات في الدول المشاركة، كما قدمت عروض من أجل قضاء المشجعين جزء من إجازتهم في مصر قبل أو بعد البطولة، وبدأت بالفعل حجز تذاكر الطيران مع الشركات المصرية، بحسب  أحمد عيسى، وزير السياحة والأثار المصرية في تصريحات خاصة لإحدى الصحف.

تسعى مصر إلى استرجع النشاط السياحي المصري، نظراً لما عانته من أزمات متتالية، فيروس كوفيد-19، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، أدت إلى نفورالاستثمارات الأجنبية، مما أثر ذلك على وجود العملة الأجنبية  في مصر، وتطرح مصر عدة برامج لجذب السياحة من خلال الشركات السياحية المصرية لمضاعفة إيراداتها السياحية لتصل إلى 30 مليار دولار خلال الفترة القادمة.

وتمثل إيرادات السياحة في الوقت الراهن حوالي 11 أو12 مليار دولار سنوياً، ويساهم قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بحوالي 15%،  بحسب تصريحات مصطفى مدبولي ئيس الوزراء المصري في إحدى الصحف.

فنادق شرم الشيخ والغردقة

وقال أحمد عيسى،  وزير السياحة والآثار المصري، في إحدى الصحف، إنه تم تخصيص خط طيران مباشر من الغردقة وشرم الشيخ إلى قطر لتسهيل حركة تنقل السائحين بين مصر وقطر، ولقضاء الإجازة بين الدولتين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ، وذلك أثناء بطولة كأس العالم المقيمة في قطر، مع وجود عروض منخفضة الأسعار في الفنادق المصرية، موضحاً أن مصر بذلك تسعى إلى مساعدة قطر في استقبال الجماهير وتسهيل نقل حضورهما للمباريات.

نظراً إلى مساحة قطر التى لا تستوعب كل هذا الجمهور، فالجمهور المتوقع لحضور مشاهدة كأس العالم يتجاوز الـ 1.5 مليون شخص،أي ما يمثل حوالي نصف عدد سكان قطر، وأن 1.3 مليون شخص قاموا بتأكيد حجز تذاكر المباريات وذلك خلال الشهور السابقة من بداية البطولة التي ستقام في الفترة (20 نوفمبر- 18 ديسمبر) المقبل.

وتتسابق بعض الدول العربية في جذب السائحين إليها من خلال العروض والبرامج السياحية التى تقدمها كل دولة لجذب أكبر عدد من الجماهير لقضاء جزء من إجازتهم في بلدها، كمصر والسعودية والإمارات للفوز بالجماهير القادمة إلى  بطولة كأس العالم 2022.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 1٬816

مراجعات

1 من 1٬816