رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي البرازيلي الجديد بالقاهرة

رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي البرازيلي الجديد بالقاهرة
رئيس هيئة سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي البرازيلي الجديد بالقاهرة

استقبل الدكتور طارق الهوبي – رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء وروفائيل مهنا الملحق الزراعي الجديد بسفارة البرازيل بالقاهرة ، بحضور السيد/ سيزر تيليس الملحق الزراعي البرزيلي المنتهية فترة مهامه في مصر، و الدكتور / حاتم فراج مساعد الملحق الزراعي بسفارة البرازيل ، والدكتورة إيمان حلمي القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الفروع بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة.


في بداية اللقاء رحب الدكتور طارق الهوبي بالسيد / روفائيل مهنا – الملحق الزراعي الجديد ، متمنياً له التوفيق والسداد في المهام الموكلة إليه ، وأن تسهم مجهوداته في تعزيز العلاقات المصرية البرازيلية على الصعيدين التجاري والاقتصادي .
كما تقدم الهوبي بالشكر والتقدير للسيد/ سيزر تيليس الملحق الزراعي البرزيلي المنتهية فترة مهامه في مصر، على مجهوداته التي قدمها في سبيل تعزيز معدلات التبادل التجاري وتيسير حركة التجارة البينية بين مصر والبرازيل خلال عمله بالقاهرة .


وأوضح رئيس هيئة سلامة الغذاء أن اللقاء تناول عدد من الموضوعات تضمنت استعراض منهجية وإدارة منظومة فحص الرسائل الواردة من البرازيل التي تتبناها الهيئة خاصة منتجات اللحوم ومصنعاتها وفول الصويا والذرة ، وكذلك طرق وآليات التحاليل التي تُجرى عليها للوقوف على ثبات وفاعلية تطبيق نظم سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة حال وجود أي حيود بها.
وأشار الهوبي إلى أنه وجه الدعوة للجانب البرازيلي لإيفاد وفد رسمي للقاهرة لعقد لقاءات موسعة مع المسؤولين المصريين، للوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجه المصدرين البرازيليين للسوق المصري، والعمل على إيجاد حلول لها بما يتسق مع القواعد والتشريعات المصرية التي تصدرها الهيئة القومية لسلامة الغذاء.


ومن جانبه أكد السيد / روفائيل مهنا – الملحق الزراعي الجديد بسفارة البرازيل بالقاهرة على أهمية اللقاء الذي جمعه بالدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، مشيراً إلى ضرورة تعزيز كافة أوجه التعاون الاقتصادي مع مصر ، وبصفة خاصة زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر والبرازيل خلال المرحلة المقبلة .
وقد أشاد السيد / سيزر تيليس الملحق الزراعي البرازيلي المنتهية فترة مهامه في القاهرة بالدور الهام للهيئة القومية لسلامة الغذاء كجهة رقابية خدمية في الارتقاء بجودة وتنافسية الصناعات الغذائية المصرية في السوق البرازيلي بصفة خاصة والأسواق العالمية بصفة عامة .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬823

مراجعات

1 من 4٬823